أصدرت المحكمة العليا الاسرائيلية مساء امس قراراً احترازياً بتجميد أمري هدم منزلي أسرتي معتز حجازي من سكان حي الثوري الذي نسبت له السلطات الاسرائيلية محاولة اغتيال اليهودي المتطرف يهودا جليك، وابراهيم العكاري من سكان مخيم شعفاط، منفذ عملية صدم اسرائيليين بسيارته في محطة القطار الخفيف قرب شعفاط، وقتل طفلة وشابة.

وافاد المحامي مدحت ديبة ان المحكمة العليا قررت تجميد أمر الهدم حتى الانتهاء من البت في الالتماس، موضحاً ان المحكمة حددت الاول من كانون الاول 2014 جلسة للنظر في الاستئناف المقدم من أسرتي حجازي والعكاري.

وكان محامي مؤسسة الضمير محمد محمود ومؤسسة هموكيد – حماية الفرد – قد تقدما أمس بالاستئناف للمحكمة العليا ضد قرار هدم منزل معتز حجازي وسيقدم اليوم الخميس استئنافاً ضد هدم منزلي أسرتي غسان وعدي أبو جمل في جبل المكبر.

فيما قدم "هموكيد" بوساطة المحامي لبيب حبيب بالتعاون مع محامي أسرة العكاري، مدحت ديبة في نفس اليوم استئنافاً للمحكمة ضد قرار هدم منزل أسرة ابراهيم العكاري.

وكان المستشار القانوني لوزارة الجبهة الداخلية في جيش الاحتلال قد رفض يوم الاثنين ٢٤-١١-٢٠١٤ الاعتراضين اللذين تقدم بهما محاميا أسرتي معتز حجازي وابراهيم العكاري ومؤسستا الضمير وهموكيد، حيال قرار هدم منزليهما.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]