ادعت المخابرات الاسرائيلية" الشاباك" انها كشفت عن خلية ارهابية تعمل لصالح "حماس" جندت عناصر لها واهلتهم خارج البلاد من اجل العمل على تنفيذ عمليات بالغة ضد اهداف اسرائيلية وذلك بتوجيه من قيادة حماس في تركيا.

وتم اعتقال 30 شخصاً وتم كذلك وضع اليد على العبوات واسلحة وذخيرة، بحسب زعمها.

وقالت المخابرات ان من بين المهام التي انيطت للمجموعة، استهداف مواقع في المستوطنات وعمليات داخل اسرائيل واختطاف يهود وعمليات تفجيرية بواسطة عبوات يتم وضعها داخل سيارات، تفجير في استاد" تيدي" في القدس الغربية وعمليات ضد" القطار الخفيف".

وكان من بين المهام تجنيد عناصر لها في الاردن من اجل المساهمة في الوصول الى اسرائيل، كل ذلك بحسب ادعاء الشباك.

وقام عدد من أعضاء هذه الخلية بزرع عبوات ناسفة في يوم 31.8.2014 في مفترق "رحيليم" ومفترق" جيت" من دون وقوع إصابات.

عملية تجنيد النشطاء إلى صفوف حماس في الأردن:

"تم التوجه إلى المعتقلين على أساس المعرفة الشخصية وكان يجب على المرشح للتجنيد أن يكون داعما للإخوان المسلمين أو لحماس وأن يكون صاحبا القدرات الشخصية العالية. وإن تم العثور على ناشط ملائم تم التوجه إليه بشكل رسمي من أجل تجنيده إلى صفوف حركة حماس. بعد التجنيد بدأ الناشط بالتدريب على أداء المهام التي ستلقى على عاتقه. وتم التدريب بإشراف عناصر الجناح العسكري لجركة حماس المتواجدين في الخارج وفي قطاع غزة. وتم التدريب في كل من الأردن وسوريا وتركيا وقطاع غزة. ووصل المجندون إلى القطاع أحيانا عبر الأنفاق وتدربوا فيه على السلاح وتصنيع المتفجرات والملاحة ومعرفة الظروف الميدانية وأمن المعلومات. وارتكزت التدريبات التي أجريت في تركيا على تخطيط العمليات الإرهابية ضد أهداف إسرائيلية داخل إسرائيل وفي الضفة الغربية والخارج.

بعد استكمال التدريبات العسكرية تم دمج النشطاء في عمليات الحركة بناء على أوامر قيادة حماس في تركيا التي حددت أيضا المهام التي تلقى على عاتق النشطاء. ويتم تمرير الأوامر لهم من خلال النشطاء الأماميين المتواجدين في تركيا والأردن الذين يقفون وراء تنفيذ العمليات الإرهابية.

بعد إتمام عملية التجنيد والتدريب يتم إرسال النشطاء إلى الضفة الغربية حيث يجبعليهم تنفيذ العمليات الإرهابية المخطط لها وتحويل الأسلحة والأموال المطلوبة لهذه العمليات وتجنيد الخلايا الإرهابية وتثبيت البنية التحتية والعثور على أماكن لبناء مختبرات لتصنيع المتفجرات واستخدام البيوت الآمنة".

اسماء المعتقلين بحسب الشاباك:

عبد الله زويتاوي
محمود ملحم
رجائي عمري
مناف اغباره
مصعب دويب
عدنان سمارة
صهيب ثابت
محمد شربجي

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]