ازال مليونير صيني ويدعى "شيونغ شولهايا"  المنازل والأكواخ الخشبية في قريته القديمة، وبني بدلا منها شققا فاخرة مجانية لأهلها.

ولد "شيونغ شولهايا" في قرية Xiongkeng بمدينة "شينيو" جنوب الصين، وعلى الرغم من أنه رحل عن القرية ودخل مجال الأعمال ليصبح مليونيرا، إلا أنه مازال يتذكر المعاملة الطيبة التي حظي بها هو وأسرته من سكان القرية، ولذلك قرر رد الجميل لهم بعد مرور سنوات عديدة.

تقرير موقع "ديلي ميل" أشار إلى أن رجل الأعمال الذي حقق ثروة ضخمة من صناعة الصلب قرر العودة إلى قريته مجددا ورد الجميل إلى سكانها من خلال إعطائهم مكانا خاصا للعيش وبشكل مجاني تماما بدلا من الأكواخ الخشبية التي عاشوا فيها لسنوات طويلة.

والآن أصبحت القرية الصغيرة تحتضن 72 عائلة مختلفة كل منهم يمتلك منزله الخاص في مجمع سكني ضخم وعصري، أما العائلات الـ18 التي كانت لطيفة مع عائلة "شيونغ" فقد حصلوا على فيلات خاصة بهم مدفوعة الأجر بالكامل بتكلفة بلغت 4 ملايين جنيه إسترليني.

كرم "شيونغ" لم يتوقف عند هذا الحد، حيث أعلن تكفله بالوجبات الثلاث الغذائية اليومية لكبار السن وأصحاب الدخول المحدودة للتأكد من أنهم لا يواجهون أي صعوبة أو مشاكل في الحياة.

جدير بالذكر أن "شوينغ" جمع ثروته الهائلة من العمل في مجال البناء والتشييد قبل أن ينتقل فيما بعد لصناعة الحديد والصلب، وقد أشار سكان القرية إلى أنه ينتمي لعائلة طيبة لطالما عاملت الآخرين بود وليس من المستغرب أن يرث تلك الصفات منهم.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]