في سبتمبر أيلول الماضي أعلن تأسيس منتدى الشراكة المسمى " أشكول ( عنقود) بقعات بيت هكيرم" جامعًا سبع سلطات محلية عربية ويهودية في منطقة الشاغور بالجليل هي: مسغاف وكرمئيل ومجد الكروم والبعنة ودير الأسد ونحف والرامة.

وشاركت المديرة العامة لهذا المنتدى، رونيت عوفاديا، في المؤتمر الذي نظمته في الناصرة جمعية " سيكوي" ( الثلاثاء)، تحت عنوان " الشراكة المناطقية بين السلطات المحلية العربية واليهودية"، وتحدثت عن الأهداف المتوخاة من الشراكة بين الأطراف السبعة.

وفي مقابلة مع " بُـكرا"، قالت عوفاديا أنه على الرغم من حداثة عهد " العنقود"، فإن المشاريع الوشيكة التنفيذ تبشر باستمرارية موفقة، وهي – كما قالت- متعلقة بمجالات البيئة والسياحة والرفاه والطاقة، مع الإشارة إلى مشاريع لاحقة تتعلق بالمناطق الصناعية التي تحتاج إلى إجراءات معقدة وتخطيطات بعيدة المدى.

وفيما أشارت رونيت عوفاديا إلى تصديق وزارتي الداخلية والمالية على ميزانيات للمشروعات المطروحة ( بمشاركة من " الجوينت")، فقد أشادت بالتعاون والتفاهم بين أطراف " العنقود"، انطلاقًا من وحدة المصالح، وذكرت أن أول هذه المشروعات مسار للنزهة (" طيليت") بمحاذات الشارع رقم (85) ( من مفترق تسومت غيلون وحتى مفترق تسومت حنانيا) بتكلفة (4,5) مليون شيكل، صرفتها للمشروع دائرة أراضي إسرائيل (" المنهال").

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]