قرر وزير الأمن الداخلي اليوم الجمعة تحويل الشاب المقدسي إسلام عزام النتشة (20عام) للإعتقال الإداري لمدة خمسة أشهر على خلفية تغريده له على صفحته في الفيس بوك .

وقال رئيس لجنة اهالي اسرى القدس امجد ابو عصب ان إسلام كان قد اعتقل قبل أربعة ايام من منزله في بلدة عناتا، وتم التحقيق معه في مركز تحقيق المسكوبية حول منشوراته على موقع التواصل الإجتماعي الفيس بوك وبالتحديد حول دعاء توجه به لله تعالی لنيل الشهادة قبل عدة أيام، والذي إعتبره المحققون ينم عن نوايا للإستشهاد . وبعد عجزهم عن ادانته. أصدر وزير الامن الداخلي قرارا بإعتقاله إداريا لمدة خمسة أشهر

واعتبر الإجراء بانه يعبر عن حجم الهوس الكبير الذي وصلت له المؤسسة الأمنية في أعقاب العمليات الإستشهادية في مدينة القدس، و يفتح باب الإعتقال الإداري على مصراعيه بحق المقدسيين.

واشار الى ان المحامي طارق برغوث (محامي وزارة الأسرى) سيتابع كافة الإجراءات القانونية للطعن في هذا القرار. حيث ستعقد المحكمة المركزية يوم الأحد المقبل جلسة للبت في مدة الإعتقال الإداري.

وكان الأسير المقدسي صادق غيث قد صدر بحقه نفس القرار علما أن ثلاثة اسرى مقدسيين (من حملة الهوية الزرقاء) يقبعون رهن الإعتقال الإداري حاليا، و هم النائب المقدسي الشيخ محمد أبو طير من قرية أم طوبا، و الأسير رائد فايز إمطير من قلنديا و الأسير مدحت عبيد من قرية العيسوية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]