ما شهدته مساء امس مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" و"تويتر" اثناء عرض حلقة النتائج لبرنامج المواهب "اراب ايدول" من هجمة على المشترك الفلسطيني هيثم خلايلة وبالتحديد من قِبل "اعداء النجاح" أرجعني قليلا الى الوراء وبالتحديد قبل حوالي الشهر الى نفس الهجمة التي تعرّضت لها زميلته في البرنامج والتي خرجت الاسبوع الماضي الفنانة الفلسطينية منال موسى ومن الجهة نفسها.

فيوم امس وبعد تقديم المشترك الفلسطيني هيثم خلايلة اغنية "عم بحلمك يا لبنان" من كلمات الشاعر الكبير الذي رحل عن عالمنا قبل ايام سعيد عقل "قامت الدنيا ولم تقعد" عبر "الفيسبوك" و"التويتر"، حيث طالبه مجموعة كبيرة من المعلّقين والمغرّدين بالاعتذار للشعب الفلسطيني بعد أداء الاغنية، ومنهم من ادّعى ان هيثم كان عليه ان يرفض تقديم الأغنية احتراما لمشاعر الشعب الفلسطيني وحتى وصل بالبعض منهم بالمطالبة بمقاطعة التصويت لهيثم.

وكل هذا جاء بعد رحيل الشاعر الكبير بدأ مجموعة من روّاد مواقع التواصل الاجتماعي بنشر مقطع فيديو نادر له وذلك من خلال مقابلة تلفزيونية يتحدّث فيها عن تأييده للهجوم الاسرائيلي عام 1982 على لبنان حيث قال : "إن الجيش الإسرائيلى جاء إلى لبنان لكى ينظفها من الفلسطينيين، مضيفًا أنه عندما جاء الجيش الإسرئيلى للبنان كان لابد أن يقاتل كل لبنانى معه، ولو كنت أملك تنظيما حربيا، سأقوم على الفور بالقتال مع الجيش الإسرائيلى لخروج كل فلسطينى من أرض لبنان".

وأضاف عقل: "أنا مبسوط إن الجيش الإسرئيلى متواجد فى لبنان، لأنه يخلص لبنان من الإرهاب الفلسطينى، ولكنى حزين لأننا لم نقاتل مع الإسرائلين لنخرج الشعب الفلسطينى من عندنا".

كما انتقد عبر الـ"فيديو" سياسة الزعيم الراحل ياسر عرفات، وكل من يقول على الجيش الإسرائيلى "جيش غزو"، قائلاً "أنا أقول إنه الجيش الوحيد للخلاص".

اختيار هيثم من قبل القائمين على البرنامج لأداء هذه الاغنية بمشاركة زميله السوري حازم شريف من وجهة نظري الموسيقية المتواضعة كان اختيارا مهنياً بحتاً، حيث ان هيثم وحازم هم الوحيدين القادران على ادائها لما تحمله من طبقات موسيقية عالية جدا لن يجيدها سوى حازم وهيثم.
واليوم اسأل نفسي مجموعة من ألتساؤلات: هل سيشهد النجم الفلسطيني القادم نفس مصير ابنة بلده منال موسى من حرب شعواء ومزاودات على وطنيته؟؟!! ... بعد ان اثبت نفسه وموهبته العبقرية وصوته الفذّ لم تجدوا بماذا تحاربونه فبدأتم "بنبش" قصص سخيفة ومزاودات على وطنية هذا النجم؟؟ .. ام انها اصبحت عادة لدى هذا المجتمع قمع كل من يحاول ان ينكشف في أي مجال كان؟!.

وبالنهاية الاغنية موجهة الى البلد الذي نحلم بزيارته جميعنا، البلد الذي احتضن هيثم وانطلق منه، ومنه ايضا تعرّف العالم بأكمله على هذا الصوت الفلسطيني المشرّف لنا جميعاً.. فهنيئاً لك يا هيثم بالنجومية التي وصلت اليها اليوم وهنيئاً لفلسطين بك ...

وبدلاً من المزاودة على نجمنا القادم لندعمه ونصوّت له علّه كان فاتحة خير على الاف المواهب والأصوات الحالمة في بلادنا.
 

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]