أبعدت الشرطة الاسرائيلية معلمة وطالبا في مجالس العلم من القدس وسخنين عن المسجد الأقصى ومداخله لمدة 3 شهور .

وأفادت المعلمة في مجالس العلم والناشطة المقدسية هنادي الحلواني أنه خلال خروجها من باب الأسباط كالعادة في الساعة الثانية ظهرا امس، توجهت للشرطة لأخذ هويتها ففوجئت بالشرطي يقول لها "أنت موقوفة" ، وقد كانت الشرطة قد أوقفت طالبا بمجالس العلم تامر شلاعطة قبلها ، وبعد توقيفهما عند مركز شرطة باب الأسباط نحو نصف ساعة حضرت سيارة الشرطة ، وتم اعتقالهما ونقلهما إلى مركز شرطة القشلة.

وأضافت :" لدى وصولي إلى مركز شرطة القشلة ، قال لي أحد المحققين : " شو رأيك أن وجودك داخل المسجد الأقصى يسبب مشاكل وإبعادك عن الأقصى أفضل " فأجبته لقد أبعدتموني عن المسجد الأقصى وغيري من الرجال والنساء عدة مرات ، وما زالت المشاكل داخل المسجد الأقصى موجودة ، وذلك لوجودكم أنتم وليس أنا! فوجودكم هو الذي يسبب المشاكل ، فطلب مني المحقق مغادرة الغرفة ، ثم أحضر لي قرارا بإبعادي عن المسجد الأقصى ومداخله صادرا من قبل شرطة لواء القدس لمدة 3 شهور ، ولكني رفضت تسلمه.

تامر شلاعطة

وأفاد المحامي رمزي كتيلات من محامين من أجل القدس أن الشرطة سلمت قرارا آخر بإبعاد الطالب بمجالس العلم تامر شلاعطة من سخنين بالداخل الفلسطيني يقضي بإبعاده عن المسجد الأقصى لمدة 3 شهور .

وحذر كتيلات من أوامر الابعاد عن المسجد الأقصى التي باتت تلاحق الرجال والنساء والقاصرين ، وقال " نلاحظ أن هناك حملة إبعادات وإستخدام واسع لهذه الصلاحيات ، وهذا أمر مثير للقلق كونه يمس حريات أساسية للمواطنين وهي حرية العبادة والوصول للأماكن المقدسة . "
وكانت الشرطة الاسرائيلية قد أبعدت قبل نحو أسبوع خمسة اشخاص آخرين عن المسجد الأقصى بينهم سيدة وقاصرين.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]