نشرت مؤسسة إعلامية تابعة لتنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام مقطع فيديو للحظة إصابة موظف دنماركي في العاصمة السعودية الرياض بعيار ناري قبل 10 أيام.

الفيديو الذي بثته مؤسسة “البتار” الإعلامية حمل عنوان “أول الغيث” إشارة إلى بداية عمليات “ولاية الجزيرة العربية” فرع الدولة الإسلامية في السعودي.

وبالرغم من عدم تمكن مطلق النار من قتل الدنماركي توماس هوبنر إلا أن حسابات التنظيم في “تويتر” احتفت بشكل كبير بالعملية، داعين أنصار “الدولة” في السعودية لمزيد من العمليات في الأيام المقبلة.

أبو سامي الوايلي 

وغرد المقاتل السعودي في صفوف تنظيم الدولة أبو سامي الوايلي في هاشتاج#عمليات_أنصار_الدولة_ببلاد_الحرمين: “أخي المناصر اعمل وتخفي ولن يطول تخفيك، دولة الإسلام قادمة”.

وأضاف خبير تصنيع المتفجرات في “الدولة الإسلامية” السعودي الآخر أويس القرني في ذات الهاشتاج: ” عليكم بضباط المباحث ومن يقول أنا لها، سوف أحدد له مسكن الضباط وبيوتهم وأين استراحاتهم”.

يذكر أن 3 شبان معروفين بتأييدهم لتنظيم الدولة أقدموا في 4 تشرين ثاني/ نوفمبر الماضي على إطلاق النار تجاه حوزة شيعية في قرية الدالوة شرقي السعودية أثناء تجمع للشيعة في ذكرى عاشوراء مما أسفر عن مقتل 5، وإصابة عدد آخر، بينما تمكنت السلطات السعودية من قتل اثنين من المنفذين.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]