لقد طلبت وزارة الداخلية جباية حتى 85 مليون شيكل حتى نهاية العام، وانا اطمئن كلا من احبائي في الناصرة وخارجها والمتربصين لي اينما كانوا واقول لهم اعدكم بأنني حتى نهاية السنة سيكون هذا المبلغ جاهزاً بأكمله.

الاحتفالات ستتواصل في 18 حتى 21 الجاري بمشاركة نخبة من الفنانين المحليين ولعل ابرز الفنانين سيكون محبوب العرب" محمد عساف" الذي سيتحف الجماهير الغفيرة بأجمل اغانيه في الليلة الاخيرة من المهرجان أي في 21 الجاري مساء الاحد.

كلمة اخيرة، طلبنا من علي سلام قال: اقول لجميع اهل الناصرة وخارجها: بحبكو...بحبكو...بحبكو...


في حديث مطول لموقع بكرا مع رئيس بلدية الناصرة علي سلام، اكد ان بلدية الناصرة بألف خير وان الاشاعات التي تم تناقلها في الفترة الاخيرة حول الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي تمنع دفع رواتب المستخدمين وعدم اقامة مهرجان" الكريسماس ماركت" التقليدي لا صحة لها.

وعقد اليوم في بلدية الناصرة لقاء جمع ممثلين من بلدية الناصرة وعلى رأسهم رئيس البلدية علي سلام ونوابه واعضاء من البلدية ورئيسة المجلس الملي للطائفة الارثوذكسية في الناصرة عفاف توما وايهاب بجالي وباهر زعبي مدير شركة يارا للدعاية والاعلان للبحث بتفاصيل الاستعدادات لمهرجان سوق الميلاد" كريسماس ماركت" الذي سيقام في الفترة الواقعة بين 17 و21 الجاري على امتداد 5 ايام.

انارة شجرة الميلاد لطائفة اللاتين غداً في السابعة

وقبل الحديث عن الاستعدادات لمهرجان" كريسماس ماركت"، سأل موقع بكرا رئيس البلدية حول اضاءة شجرة الميلاد لطائفة اللاتين" غداً وقال ان انارة الشجرة ستكون في الساعة السابعة مساءً وسيشارك في الإنارة عدد كبير من رجال الدين وشخصيات اعتبارية، ودعا المحتفلين من الناصرة وخارجها المشاركة في هذه المناسبة التي تضفي اجواء من المحبة والفرحة لدى كافة المحتفلين على اختلاف انتماءاتهم الدينية والسياسية.

واضاف قائلا ان الحدث غاية في الاهمية وادعو الجميع للمشاركة فيه.

مهرجان الكريسماس ماركت

اما فيما يتعلق بمهرجان" الكريسماس ماركت" والذي التأمت البلدية صباح اليوم وبتت مع المعنيين فيما يتعلق بالتفاصيل النهاية، فقد قال سلام لموقع بكرا ان انارة الشجرة ستكون في 17 الجاري في الساعة السابعة ايضاً وذلك في ساحة نادي الروم.

محمد عساف في 21 الجاري

وتابع يقول ان الاحتفالات ستتواصل في 18 حتى 21 الجاري بمشاركة نخبة من الفنانين المحليين ولعل ابرز الفنانين سيكون محبوب العرب" محمد عساف" الذي سيتحف الجماهير الغفيرة بأجمل اغانيه في الليلة الاخيرة من المهرجان أي في 21 الجاري مساء الاحد.

نشر اكشاك وفقرات فنية متنوعة

وتابع سلام يقول انه سيتم نشر اكشاك في اماكن عدة ولا سيما في منطقة الجامع الابيض في البلدة القديمة، اضافة الى حلقات فنية مختلفة.

مئات الالاف سيفدون الى الناصرة

زيادة الغرف السياحة خلال السنوات الخمس الى 5000

وحول تخمينه لعدد الزوار والسياح الذين سيفدون المدينة خلال ايام المهرجان قال ان قرابة 4 ملايين سائح يصلون الى الناصرة سنويا واتوقع ان يصل مئات الالاف خلال ايام المهرجان من سياح وزوار، ولكنه استدرك قائلا ان الناصرة تفتقر لفنادق ينزل فيها هؤلاء السياح، والى ذلك سأعمل جاهدا لرفع عدد الغرف في الفنادق من 2000 غرفة(الان) الى 5000 غرفة خلال السنوات الخمس القريبة.

وبالفعل فقد بدأ رجل الاعمال زياد عمري ببناء فندق بين الناصرة ونتسرات عيليت، اضافة الى وجود اقسام في منطقة القفزة التي ستخصص لبناء فنادق، كون السياحة هي عمدة مدينة الناصرة، قال سلام.

وحول ما يميز مهرجان" كريسماس ماركت" هذا العام قال:" نعمل جميعنا بحب واخوية وتعاضد لإنجاح مهرجان" كريسماس ماركت" وما يميز السنة عن السابقة هي الفرحة التي ترتسم وجوه الناس اينما نذهب ونتوجه".

اما فيما يتعلق بما اشيع من عدم قدرة بلدية الناصرة على اقامة المهرجان بسبب العجز المادي الذي يعصف بالبلدية، فقال:" كل ما اشيع من عجز مالي في البلدية وعدم دفع رواتب، مخرض ولا اساس له من الصحة...لدينا في البلدية 1100 مستخدم يتقاضون رواتبهم دون تأخير...لدينا مشاريع ضخمة وسوف نقوم بإنجازها كما هو مخطط..

وتابع يقول:" لقد طلبت وزارة الداخلية جباية حتى 85 مليون شيكل حتى نهاية العام، وانا اطمئن كلا من احبائي في الناصرة وخارجها والمتربصين لي اينما كانوا واقول لهم اعدكم بأنني حتى نهاية السنة سيكون هذا المبلغ جاهزاً بأكمله.

وردا على سؤال موقع بكرا عن المبلغ الذي تم جمعه حتى اليوم اجاب مازحا: خليها مفاجأة!".

وكلمة اخيرة، طلبنا من علي سلام قال: اقول لجميع اهل الناصرة وخارجها: بحبكو...بحبكو...بحبكو...

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]