قالت الفنانة صابرين موسى، شقيقة الفنانة التي سطع نجمها في "عرب آيدول" أن شقيقتها وقعت ضحية مؤامرة لاخراجها من برنامج اراب ايدول وليس بسبب قلة التصويت.

وأضافت: "نحن نعلم ان منال من المشتركين الحاصلين على اعلى نسب تصويت من الجمهور العربي , ولها جمهورها العملاق من كل الوطن العربي , ونحن نرى ذلك من خلال نسبة المشاهدات والمتابعة لمنال موسى عبر اليوتيوب والسوشل ميديا" .

وقالت أيضًا: "للاسف كان هناك استغلال من قبل بعض وسائل الاعلام الصفراء التي حاولت تشويه صورة منال وتشكيك العالم بوطنيتها من خلال نشر فيديو لي في برنامج مسابقات فني اسرائيلي . وللاسف استغلوا مقطع صغير لأغنية عبرية غنيتها في البرنامج ليلعبوا على الوتر الحساس بورقتهم التي كانت الرابحة واخرجت منال من المسابقة . علما اني غنيت المقطع للاغنية العبرية بطلب من ادارة البرنامج في حينه لكي يسمعوا صوتي بالطريقة التي يرونها وليس لاني اردت الغناء باللغة العبرية وانا لم اكن اعرف ما معنى الكلمات التي كنت اغنيها , واريد من جميع وسائل الاعلام متابعة كل الفيديوهات خلال مشاركتي في المسابقة فأنا لم اغني اغاني عبرية وكلها عربية الا هذا المقطع الصغير حين طلبي مني ذلك من قبل ادارة البرنامج" .

وعن "المؤامرة" على منال من الداخل قالت شقيقتها: "للاسف هناك فئة صغيرة في بلادنا سعت من أجل التخريب في نتيجة التصويت والتأثير في كل الاتجاهات لأخراج منال موسى من البرنامج ولا اعرف لصالح من تعمل هذه الفئة وما هدفها وحاولت ان تري للعالم ان منال قد خدمت في المؤسسات الاسرائيلية واني غنيت من اجل اسرائيل ولكن منال اثبتت للعالم ولجميع من احبها ودعمها انها برئة من كل هذه الاشاعات والتهم التي قد اطاحت بمنال من البرنامج وليس نتيجة التصويت هي السبب ونحن على ثقة تامة من هذا الامر.. ما يحزنني اليوم هو اننا اقلية تعيش كل انواع التمييز العنصري بحقها من قبل المؤسسات العبرية ونعاني كوننا عربا في البلاد والمؤسف انه بدلا من وحدتنا والعمل معا كأقلية من اجل تحقيق كل الامنيات والوصول بمجتمع راقي وناجح نعمل على عكس ذلك بل نعمل على خراب وتدمير طموحات الاخرين , فكلنا نحلم بالوصول الى النجومية العالمية والانفتاح الى العالم العربي والغربي من اجل اثبات وجودنا , ولكن للاسف هناك فئات رغم انها قليلة الا انها تضرب في كل الاتجاهات من اجل تحطيم امال وحدتنا".

وأنهت حديثها بالقول: "نحن نعلم اننا في البلاد العربية نعاني من نظرتهم الينا كوننا حاملين جنسية لدولة تمارس جميع انواع العنف بحق كل من هو عربي وايضا نعاني هنا في البلاد من تمييز كوننا عربا وننتمي لأصل فلسطيني كمن يبلع السيف بحدين، فبتنا نبحث عن أي فرصة لخروجنا من هذا القفص بعلمنا وفننا ومواهبنا من اجل اثبات وجودنا ولنري للعالم اننا نملك الموهبة الصوت والفن بكل المجالات ولكن ما زال هناك ذلك الحاجز الذي يجب رؤية العالم الينا , وليس امامنا سوى وحدتنا وتكاتفنا من اجل النجاح ولا نعمل العكس نعمل من اجل محاربة احدنا الاخر , بذلك سنصبح شعب واقلية قوية ونستطيع الوصول لتحقيق حتى اصعب الطموحات". 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]