عقد اليوم الاربعاء في كلية الجليل الغربي في عكا، المؤتمر التاسع لمكافحة تعاطي المخدرات والكحول في المجتمع العربي.

افتتح المؤتمر رئيس بلدية طمرة د. سهيل ذياب تحدث  في كلمته امام الحضور عن الجهد الذي تقوم به سلطة مكافحة المخدرات في المجتمع العربي برئاسة وليد حداد.

واسهب ذياب بالحديث عن مخاطر تعاطي المخدرات على اشكالها وخاصة تلك التي تباع في الاكشاك.

اما د. وليد حداد فقد القى محاضرة شاملة عن مخدرات الاكشاك والمخدرات الكيميائية ومخاطرها على الجسم والنفس، وقبل ذلك تم عرض فيلم قصير على الشاشة يتحدث عن بعض الشباب الذين يتعاطون المخدرات والتي اودت بحياة احدهم.

وبعد الاستراحة اقيمت جلسة حوار بعنوان"المخدرات الكيميائية في المجتمع العربي" وشارك فيها كل من: صالح بقاعي من السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول في المجتمع العربي، مصطفى مرعي مدير قسم مكافحة المخدرات والكحول في بلدية الناصرة، العامل الاجتماعي ايهاب يحيى مدير مركز الفطام في مدينة الطيبة وعصام جويحان مرشد علاجي لمدمني المخدرات في القدس.

على السلطات المحلية سحب تراخيص الاكشاك التي تروج السموم

وحول سموم الاكشاك قال حداد لمراسلنا:" المؤتمر التاسع لمكافحة المخدرات والكحول في المجتمع العربي يعقد تحت عنوان"سموم الاكشاك في المجتمع العربي"،وفي السنتين الاخيرتين نلمس غزوا لهذه السموم في اكشاك الوسط العربي،اما المخدرات الكيماوية اكثر ضررا على الدماغ من الحشيش ونحن لا نستهين بالحشيش،وسيشارك معنا اكر من 200 مهني في هذا المؤتمر،وسيتم طرح برامج للحد من هذه الافة الخطيرة".

وحول سؤال مراسلنا كيف نضع حدا لبيع السموم في الاكشاك فقال حداد: المسؤول الاول عن هذا الموضوع هو سلطاتنا المحلية،وهي القادرة على وضع حد لذلك من خلال عدم ترخيص هذه الاكشاك وسحب التراخيص من الاكشاك التي تروج هذه السموم بين شبابنا،وعلى السلطات العربية اعطاء اجوبة حول ذلك،وواضح لي ان هذه المخدرات تسوق على انها قانونية وبالتالي لا يشعر الشاب انه يقوم بعمل غير قانوني مع ان هذه السموم فتاكة وخطيرة جدا"، اكد حداد.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]