قتل شرطي أبيض رجلا أسود أعزل في ولاية أريزونا الأميركية بإطلاق النار عليه إثر اشتباهه خطأ في أنه يحمل سلاحا، وذلك في وقت تشهد نيويورك ومدن أميركية أخرى تظاهرات احتجاجية على مقتل مواطنين سود في ظروف مماثلة.

وأعلنت شرطة مدينة فينيكس في بيان، امس، أن أحد عناصرها حاول اعتقال مواطن أسود يدعى رومين بريزبون للاشتباه باتجاره بالمخدرات.

وأضاف البيان أن بريزبون حاول الفرار من الشرطي الذي كان يحاول اعتقاله، والذي لم تكشف عن اسمه، مكتفية بالإشارة إلى أنه أبيض يبلغ من العمر 30 عاما، ومؤكدة أن المشتبه به رفض الاستجابة "للعديد من الأوامر" التي وجهها إليه الشرطي.

وأوضحت الشرطة في بيانها أن "عراكا" نشب بين المشتبه به والشرطي الذي كان يحاول اعتقاله، وفي أثنائه وضع بريزبون يده في جيبه فظن الشرطي أنه بصدد إخراج مسدس منه، فأطلق رصاصتين على صدر بريزبون وأرداه قتيلا.

في هذه الأثناء، جابت مظاهرة حاشدة مدينة نيويورك، مساء الخميس، تنديدا بقرار هيئة المحلفين عدم توجيه اتهام إلى شرطي أبيض متورط في قتل بائع أسود في المدينة الصيف الماضي في مدينة فيرغسون.

وشهدت نيويورك تواجدا أمنيا كثيفا، بعد يوم واحد من قرار هيئة المحلفين الذي تبعته مظاهرات مماثلة، اعتقل على إثرها العشرات.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]