سجلت في اسرائيل (الخميس) حالتا "موت سريري" (وفاة اللفة) لطفلين رضيعين ، في حادثتين منفصلتين ، بفارق اربعين دقيقة ، احداهما في حيفا ، والثانية في منطقة "العربة" جنوب البلاد .

فقد أفاد مسؤولو الصحة في حيفا ، بأن ذوي طفل رضيع ، عمره شهر واحد ، وجدوه في الساعة السابعة من صباح الخميس ، مغمى عليه وهو في سريره ، فاستنجدوا بالاسعاف ، وعند وصول المسعفين ووجدوه عديم النبض والتنفس ، فأجروا له عمليات انعاش متنوعة ،بما في ذلك التدليك والأدوية ، لكن دون جدوى .

وفي هذه الأثناء ، في حدود السابعة والنصف من صباح اليوم نفسه ، وجد ذوو طفل في بلدة "تسوفار" في منطقة "العربة" بالنقب الجنوبي – ابنهم وهو في سريره مغميا عليه وعديم النبض ، فاستنجدوا بالاسعاف ، المدني والعسكري ، وحاولوا في هذه الأثناء انعاشه مستعينين بالارشادات الهاتفية التي تلقوها من محطة الاسعاف .

وواصل المسعفون الذين جاءوا الى منزل الأسرة محاولات انعاش الطفل ، بوسائل متنوعة ، لكن دون جدوى .
ووفقا لمعطيات وزارة الصحة ، يبلغ معدل وفيات "الموت السريري" لدى الأطفال في اسرائيل (45) حالة في السنة ، غالبيتها في موسم الشتاء ، ولا تٌعرف الاسباب المؤكدة لهذه الظاهرة حتى الآن ، لكن الدوائر الطبية والصحية تعمّم بين الحين والآخر ارشادات ونصائح وتوجيهات للأهالي ، لوقاية اطفالهم ، قدر الامكان من "الموت السريري" أو "وفاة اللفة" . 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]