حصلت الشابة احلام نعامنة من عرابة على جائزه وزير المعارف لسنه 2014، وهي جائزه تعطى كل سنه لقائد ومتطوع متميز بعمله وانجازاته في خدمه اهل بلده، ويحظى بها طالب عربي واحد كل سنه.

وقد حققت الطالبة احلام نعامنة هذه الجائزة تقديرا لجهودها وعطائها وخدمتها لبلدها على مدار خمس سنوات من العمل التطوعي . وأحلام فتاة بحثت عن طموحاتها خلف مبادرتها وعملها التطوعي والتي وجدت نفسها ومنذ طفولتها في العديد من النشاطات الشبابية والقيادية الشابة ومجلس الشبيبة البلدي والتي كانت تطمح للتغيير في المجتمع والتقدم خطا نحو الرقي وتحقيق اهداف من شأنها الحد من آفات سلبية قد تشكل تهديدا على حياة الشباب .

في حديث لمراسلنا مع احلام نعامنة قالت: عملت جاهدة من اجل خدمة بلدي ومجتمعي من اجل محاربة العديد من الآفات السلبية التي تجتاح مجتمعنا العربي , وادعو جميع الشباب ان يخطوا خطوتي في تحقيق التغيير فنحن الشباب لنا الوقت الكافي والقدرة على تحقيق التغيير في كل مكان وزمان .

وعن الداعم الذي يقف خلف نجاحها قالت: بداية اشكر كل من ساهم في دعمي للوصول الى ما انا عليه اليوم وفهم اهلي الذين منحوني الثقة الكاملة كي اصبح فتاة قيادية وصاحبة مبدأ، وايضا مركز محمود درويش في عرابة ومديره الاستاذ محمود ابو جازي الذي كان غطاءً لطموحاتي وساندني طيلة الخمس سنوات في عملي التطوعي والذي كان بيتا لكل شاب وشابة لدهم طموح يريدون تحقيقه . وايضا مدرستي ابن خلدون الثانوية التي منحتني الدعم والوقت في تحقيق هذه الانجازات والتي وفرت لي كل الظروف المناسبة واتاحت لي جميع الامكانيات من اجل الوصول الى ما وصلت اليوم .

واخيرا دعت نعامنة شريحة الشباب في مجتمعنا التوجه نحو العمل التطوعي في خدمة بلدهم واهل بلدهم من اجل تحقيق مجتمع واعي وحضاري , وان يكون لهم الدور الاكبر في تغيير المجتمع .

بدوره الأستاذ محمود ابو جازي مدير مركز محمود درويش الثقافي بعرابة قال : انا اليوم فخور بإنجاز احلام ووجود شباب لديهم طموحات عالية يريدون تحقيقها ونحن كمركز ثقافي لا نتردد في اتاحة المجال ودعم الشباب في تحقيق طموحاتهم في كل المجالات , ونرى من واجبنا استيعابهم لأننا نؤمن اننا كمركز ثقافي اليوم المسؤول الاول والاخير في اتاحة الفرص امام الشباب في تغيير المجتمع ونؤمن ان الشباب لهم الدور الاساسي في صناعة مستقبل حضاري اكثر وراقي .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]