في اعقاب قرار لجنة المتابعة  بتأجيل انتخابات رئاسة لجنة المتابعة لقضايا الجماهير العربية بسبب انتخابات الكنيست، ابدى المحامي محمد ابو ريا انتقاده الشديد وهو الذي كان قد أعلن ترشيحه لرئاسة اللجنة قبل فترة.

وقال أبو ريًا لـ"بـُكرا": تأجيل انتخاب رئيس للمتابعة يعكس الأزمة القائمة بين المركبات الحزبية داخل اللجنة، حيث خشيت المركبات من مغبة انعكاس الفشل في انتخاب رئيس ,أو انتخاب رئيس غير مرضي عنه من طرف بعضها على انتخابات الكنيست القادمة. وأعتقد أن التأجيل ليس في مصلحة الجماهير العربية، ولو كان في مصلحة بعض المركبات التي تخوض انتخابات الكنيست. وأخشى أن ينعكس فشل إقامة قائمة عربية مشتركة, أو فشل أحدى القائمتين في الانتخابات القادمة, على مسألة انتخاب رئيس للمتابعة بعد انتخابات الكنيست, حيث سيحاول كل مركب تغيير نسبة تمثيله في اللجنة، وتغيير الدستور بما يتلاءم مع موازين القوى الجديدة بعد الانتخابات، الأمر الذي قد يشلها تماما في المستقبل.

واضاف ابو ريا قائلا: أتمنى على كل قطاعات الحراك الشبابي تشكيل لجنة متابعة مؤقته (متابعة ظل)، إلى حين عودة الروح للمتابعة المصابة بالسكتة الدماغية إلى ما بعد انتخابات الكنيست.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]