قدم اليوم الثلاثاء الى محكمة الصلح في" ريشون لتسيون" تصريح ادعاء وطلب تمديد اعتقال بحق 3 اشخاص مشبوهين بضلوعهم في جريمة قتل المغدورة بثينة" بيسان" ابو غانم 31 عاماً من الرملة و3 اخرين تنسب لهم شبهات عرقلة عملية التحقيق والمساعدة على تنفيذ جريمة ومحاولة ثني شهود عن الادلاء بشهاداتهم وغيرها من الشبهات.

وكانت المغدورة ابو غانم قد تعرضت لعيارات نارية قاتلة عندما كانت داخل سيارتها في مدينة الرملة وذلك مساء 25 تشرين الاول الماضي.

يشار الى ان امر حظر نشر فرضته الشرطة حول تفاصيل القضية والتحقيقات الجارية الى ان تمت ازالته بشكل تام اليوم مع تقديم تصريح الادعاء.

وعلم موقع بكرا ان معالم الجريمة بدأت تتضح لدى توصل الشرطة لشاهدة عيان وهي من عائلة ابو غانم التي تعرفت على المشبوهين، وشهدت ضدهم في الشرطة، في سابقة هي الاولى من نوعها، بعد مقتل تسع نساء من هذه العائلة دون معرفة الجناة في غالبية هذه الحوادث، بسبب عدم تعاون العائلة في الكشف عن الجناة بدافع الخوف.

اسماء المشتبهين بالضلوع في الجريمة

واصدرت الناطقة بلسان الشرطة الاسرائيلية لوبا سمري بيانا جاء فيه انه خلال مجريات التحقيقات تم اعتقال عدد من المشبوهين الضالعين بتنفيذ جريمة القتل ومن بينهم: نياز ابو رازق( 35 عاما)وهو زوج المغدورة، طليق المرحومة صلاح ابو غانم (35 عاما) وشقيقه اسماعيل ابو غانم(29 عاماً).

واضافت انه خلال التحقيقات المتشعبة تم القيام بمحاولات متكررة من قبل عدة افراد من عائلة المرحومة , لعرقلة مجريات وسير التحقيقات اضافة الى محاولات للتاثير على شهود مع الاتصال بطاقم التحقيقات بملف القضية وحتى انتحال هويات شخصيات مختلفة اخرى وسرد روايات مختلفة مع خلق ذرائع وحجج ملفقة كاذبة، جاء في بيانها.

دوافع الجريمة

هذا وكشفت مادة التحقيقات عن دوافع مختلفة لتنفيذ جريمة القتل تضمنت فيما تضمنت انتقادات وعدم رضى المشتبهين عن ادارة المرحومة لحياتها وشؤونها الشخصية اضافة الى جوانب اخرى تتعلق بالخصوصيات الفردية وترتيبات مواعيد وجدول مشاهدة وزيارة اطفالها المشتركين من زوجها السابق، طليقها المشتبه.

اطلاق النار على المغدورة

ووفقا لمادة التحقيقات يستشف ان المرحومة قامت مساء الجريمة بحضور مناسبة زفاف لاحد افراد عائلتها ومن ثم توجهت لعيادة احد المرضى بالمستشفى ومن هناك توجهت الى منزل العائلة لاخذ قريبة لها معها ومع وصولها لهناك ظهرت مركبة وبها 4 اشخاص, قام احدهم باطلاق عدد من العيارات النارية تجاه القسم العلوي من جسدها اصابتها بجراح حرجة توفيت على اثرها بمستشفى " اساف هروفية ".


ضحايا من عائلة ابو غانم:

حمده ابو غانم (18 عاما) - 2007
ريم أبو غانم (19 عاما)  2006
شريهان أبو غانم (16 عاما) 2005
أميره أبو غانم (18 عاما) 2005
زينات ابو غانم  2003
سوزان ابو غانم 2002
صابرين ابو غانم (21 عاما)2001
نايفة ابو غانم 2000
سارة ابو غانم  1986 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]