الحدث الأضخم في الناصرة والمقرر أن يجمع أكثر من 800 الف زائر بدأ بالإقتراب، حيث تفصلنا ايام قليلة عن بدء مهرجان الأيام ميلادية "كريسماس ماركت"- الناصرة، الذي سينطلق في (17.12.14) في ساحه العين، بأجواء احتفالية متميزة، ترافقها إضاءة شجرة الميلاد عند الساعة السابعة مساءً، ويستمر حتى (21.12.2014).

وبهذه المناسبة تم تصوير هذا الشريط، خصيصاً لهذا المهرجان، يقوم به الفنان لطف نويصر بأداء دور بابا نويل الذي يقدم سلة المفاجآت.

بازار واسع من منطقة العين إلى سوق المدينة

ووفق المنظمون، من المقرر أن ينعم الحضور بعددٍ كبير من الفعاليات الترفيهية والغنائية بالإضافة إلى بازار المشتريات، حيث ستمتد الأكشاك من ساحة كنيسة البشارة المجاورة لعين العذراء وحتى سوق المدينة القديم، وستكون مفتوحة من ساعات الصباح وحتى ساعات الليل المتأخرة.

وكانت قد قامت بلدية الناصرة بتخصيص ثلاثة مواقع للاحتفال بالمهرجان؛ ساحة كنيسة البشارة للروم الأرثوذكس وأزقة البلدة القديمة وسوق المدينة، بهدف استقطاب أكبر عدد من الحضور وفتح المجال للمشاركة الواسعة.

ومن الجدير ذكره، أن فعاليات المهرجان ستبدأ كل يوم في الساعة العاشرة صباحا وتستمر حتى ساعات الليل المتأخرة. ويشمل البرنامج فعاليات جماهيرية للشباب والعائلات، بالإضافة إلى عروض الشوارع الخاصة بالأطفال، ولأول مرة سيتم استضافة نخبة من الفنانين البارزين والفرق الموسيقية الرائدة من البلاد والوطن العربي لإحياء أمسيات المهرجان.

محمد عساف، اوتستراد، حرقة كرت، زهير فرنسيس، وسام حبيب، محمد بدران، Apo and the Apostles ضيوفًا في المهرجان..

رئيس بلدية الناصرة - علي سلام، وفي هذه المناسبة، أعلن عن مُشاركة محبوب العرب محمد عساف بالحفل النهائي للكريسمس ماركت.

إلى ذلك، وقع القائمون على البرنامج على عقود مع فنانين من داخل البلاد وعلى المستوى العربي. فقد تعاقدت شركة يارا للدعاية والإعلان بالشراكة مع بلدية الناصرة والمخرج الفني للكريسماس ماركت أدهم حصري مع الفرقتين الأردنيتين الشهيرتين؛ أوتستراد وفرقة حرقة كرت، اللتين تحظيان بشعبية لدى الشباب ومحبي الموسيقى البديلة.

شركة "يارا" قد تعاقدت أيضًا وبالشراكة مع بلدية الناصرة، ممثلا عنها مدير مهرجان كريسماس ماركت، خالد بطو، مع كل من الفنان زهير فرنسيس والفنان وسام حبيب، ليحلا ضيفين على في إحدى ليالي المهرجان الفني.

كما تم التعاقد مع الفنان الشاب محمد بدران 21 عامًا، من جت المثلث، الذي شارك في عدد من المسابقات ووصل فيها إلى أرفع المستويات ونال العديد من الجوائز، حيث سيشارك الفنان لاحياء الحفلات الليلية.

ومؤخرًا تم التعاقد مع فرقة " Apo and the Apostles" وهي فرقة موسيقية معروفة، اعضائها من فلسطين؛ بيت لحم، كندا وأستراليا، حيث ستقدم أغانيها ومن بينها أغنيتها المعروفة "باجي وينك".

كما تم التعاقد مع فرقة" فوزي موزي" وعمو خميس للأطفال بشكل خاص.

تابعوا الحفلات عبر موقع "بُـكرا"

ويجدر بالذكر، أن موقع بُـكرا كعادته، سوف ينقل أحداث المهرجان منذ انطلاقه حتى اختتامه مباشرة على الموقع، كما أنه سوف يقوم باستضافة شخصيات فنية واجتماعية وسياسية على مدار أيام الاحتفالات، التي يمكنكم متابعتها على الموقع أيضًا.

كما ويجدر الإشارة إلى أن الدعاية للمهرجان ستكون مصحوبة بحملة إعلانية ضخمة، وأن الراعي الرسمي للمهرجان "شركه BLU الرائدة في بيع مشروبات الطاقة"

سلام: رافعة عالمية للناصرة

رئيس بلدية الناصرة، علي سلام، قال لموقع "بكرا" في هذا السياق: ان مهرجان "الكريسماس ماركت" هو بمثابة حدث يضع مدينة الناصرة في كل عام، في مركز ومحور الأخبار والتغطية الاعلامية على مستوى العالم، كونه حدثا بالغ الأهمية والأثر من حيث قيمته الحضارية والثقافية والترفيهية، ولكونه رافعه اقتصادية، في الأساس، لمدينة الناصرة, يجذب السياح والزوار إلى المدينة المقدسة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]