هاتف رئيس الوزراء رامي الحمد الله اليوم الأربعاء، نظيره الأردني عبد الله النسور، ووضعه في صورة الجريمة الإسرائيلية بحق الشهيد الوزير زياد أبو عين.

وطلب الحمد الله من النسور إرسال أطباء أردنيين لمشاركة الطواقم الطبية الفلسطينية في إجراءات تشريح جثمان الشهيد أبو عين، تمهيدا لعرض نتائج التشريح على الجهات الدولية المختصة.

وكانت حكومة الوفاق الوطني، قالت إن استهداف رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان الوزير زياد ابو عين، جريمة تأتي ضمن الجرائم التي تستهدف القادة الفلسطينيين.

استهداف خطير 

واعتبرت الحكومة أن استهداف قوات الاحتلال للوزير أبو عين أمر خطير للغاية، ولا يمكن السكوت عنه، وعمل يدل على توجه اسرائيل نحو التصعيد بحق المواطنين الفلسطينيين العزل ومقدساتهم، واستغلال ذلك لخدمة الاجندة السياسية لبعض الاحزاب الاسرائيلية المتطرفة في الانتخابات الاسرائيلية التي ستعقد قريبا.

وطالبت مؤسسات المجتمع الدولي بالتدخل الفوري والعاجل لإلزام اسرائيل بوقف انتهاكاتها بحق الشعب الفلسطيني، كما ودعت إلى تشكيل لجنة تحقيق دولية للنظر في انتهاكات قوات الاحتلال بحق المواطنين الفلسطينيين العزّل، ومحاسبة اسرائيل على جرائمها، وسياستها في قمع المواطنين الفلسطينيين والتنكيل بهم.

وأكدت أن إسرائيل لن تستطيع بانتهاكاتها وجرائمها ان تثني الفلسطينيين عن مجابهة ومناهضة الجدار والاستيطان.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]