نظّم التجمّع الطلّابي الديمقراطي في جامعة بئر السبع، أمس الأربعاء، أمسية ثقافية فنية ملتزمة بعنوان " في داخلنا هجرة لا تنتهي" بعرافة عضو السكرتارية دعاء زيد وافتتحتها بوقفة حداد على أرواح شهداء الوطن مؤكدة أن الشهيد هو راية الوطن وعزّهُ، الشهيدُ نبضُ القضيّة، شُعلة الثورة ووقودُ النضال.

وافتتحت الأمسية سكرتيرة التجمع الطلابيّ الناشطة شادن درويش بكلمة تحكي عن فقرات البرنامج حيث قدّمت نبذة سريعة عن تأسيس الكادر، وأنشطته وأهدافه المنشودة وكيفيّة تفعيل الحراك الطلّابي السياسي والاجتماعي داخل أسوار الجامعة وخارجها تلاحمًا مع قضايا شعبنا واحتياجات طلابنا كأقلية قوميّة داخل هذه المؤسسات الأكاديميّة. وشدّدت على ضرورة العمل الوحدوي بين كل الحركات الطلّابية بالجامعة وأهمية خوض نضالات مشتركة لنيل الحقوق وانتزاعها من براثن العنصريين. وأكدت على أهمية التشبّث بلغتنا العربية رمز ثقافتنا وجزءًا من هويتنا الوطنية والقومية ودورنا ألا نسمح بمرور الحرب المعلنة عليها بل التشبث بها والتباهي بجمالياتها. ثم اختتمت برسالة محبة وتآخي تيمنًا باليوم العالمي لحقوق الإنسان.


وتخلّلت الأمسية فقرة الموسيقى التي رُسمت على أيادي مواهب الطلاب الجامعيين وهم رازي أبو الهيجا وأزهار بدارنة وإلياس حليص على العود ورافقتهم بصوتها العذب بيرق نصّار. وبدأت اللوحة الغنائية وقوفًا لإنشاد النشيد الوطني الفلسطيني “موطني “ واستكملت بفيروزيّات الهوى والوطن.


وتحدّث الناشط خالد عنبتاوي، مرّكز اتحاد الشباب الوطني الديمقراطي للتجمع، عن دور الكوادر الطلّابيّة في العمليّة السياسيّة، وأهمية خوضها النضال وأخص بالذكر طلاب جامعة بئر السبع كونهم يلمسون مخطط برافر على أرض الواقع وهو المخطط الذي يهدف لمصادرة أراضي سكان النقب وتطهيرهم عرقيا. واستهل حديثه مفصّلا عن الخطاب السياسي لحزب التجمع الوطني الديمقراطي والتحديات التي تواجه شعبنا على مستوى الهُويّة القوميّة والمواطنة الكاملة واختتم مؤكدًا زيف ديمقراطية المؤسسات الصهيونية وأخص بالذكر قرار إبعاد النائبة حنين زعبي الأخير.


وقدّم الممثل المبدع عامر حليل مسرحية “طه” التي تروي سيرة حياة الشاعر طه محمد علي، المهجر من صفورية، وصاحب محل السوفونير المشهور في الكزانوفا، من صفورية إلى اللجوء في لبنان ثم الناصرة والشهرة العالمية قصة شاعر لم يتوقّف عن العشق. وبدموع الحرقة على الوطن تفاعل معه الجمهور وشاركه حبه، هجرته وشعره.
وتعقيبا على الأمسية كتب عميد كلية الصيدلة، البروفيسور رياض إغبارية، على صفحته الخاصة في “الفيسبوك” "أمسية طلابية رائعة أجمل شيء أن تشارك بأمسية نظمها طلاب وكوادر حزب التجمع الوطني الديمقراطي بجامعة بئر السبع وخاصة بأن العازفين والمغنيين من بين الطلاب أنفسهم. ومع الغناء الملتزم أعادوا ذكريات أيام كنت طالبا مثلهم".

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]