استضافت المدرسة الثانوية "الشاملة" في أم الفحم، أول أمس، طاقما مهنيا من مستشفى "شنايدر" في بيتاح تكفا، لإلقاء محاضرة وتنظيم ورشة توعوية عن مرض السرطان أمام مجموعة من طلاب وطالبات المدرسة.

وكان في استقبال الطاقم مدير المدرسة المربي احمد رشيد، الذي قدم شكره لهم على استجابتهم لدعوة المدرسة وتقديم هذه الفعالية الإرشادية الهامة حول مرض السرطان، مؤكدا حرص المدرسة على تنظيم نشاطات وفعاليات لا منهجية على مدار العام الدراسي، بمبادرة وإشراف قسم التربية الاجتماعية.

وعلم أن الوفد ضم كلا من عنات يهيل - الممرضة المسؤولة في قسم أمراض السرطان بالمستشفى، وإنعام سلطاني - العاملة الاجتماعية في القسم، والمعلمة الهام عودة التي تدرّس الطلاب المرضى داخل القسم، وبينهم احد طلاب المدرسة.

وقد نظمت المحاضرة والورشة في قاعة المركز التربوي في "الشاملة"، واشتملتا على معلومات قيمة حول المرض ووسائل علاجه وسبل التعامل مع المرضى، وخاصة الأولاد والفتيان في مراحل تعليمهم المختلفة، جنبا إلى جنب مع تلقيهم العلاج الطبي.

وأكد الطاقم الضيف على "أهمية التواصل الاجتماعي مع هؤلاء المرضى وتوطيد علاقات الزمالة معهم، دون التدخل في أمورهم الخاصة، بغية دعمهم ومؤازرتهم والتخفيف عليهم من معاناتهم، لمساعدتهم في تأهلهم السريع وتماثلهم للشفاء من المرض والعودة إلى حياتهم المدرسية الطبيعية".

وفي نهاية اللقاء، قدم مدير المدرسة الأستاذ احمد رشيد درعا تقديرية لإدارة المستشفى ولأعضاء الطاقم على هذه اللفتة الطيبة، التي قوبلت بعبارات الشكر الجزيل والارتياح التام والتفاعل الايجابي اللافت للنظر من قبل الطلاب والمعلمين، على حد سواء - كما قال.

يشار إلى انه شارك في هذه الفعالية ورافقها عن كثب كل من ممرضة المدرسة مريم أبو حسين، والمستشارة التربوية شفاء عيّاش جبارين، ومدير المركز التربوي الأستاذ يوسف غليون، ومركّز التربية الاجتماعية الأستاذ يوسف أبو راس، ومربي الصف المشارك الأستاذ حسام طاهر.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]