انهى المركز الطبي وخدمات الاسعافات الاولية "متسيل حاييم" والذي مقرّه في الناصرّة، مُؤخراً دورة تدريبية في مجال التضميد والاسعافات الاولية، واقيمت هذه الدورة في مركز كفر قرع الجماهيري، وشارك فيها 13 طالباً من منطقة وادي عارة.
وجاءت الدورة بواقع 200 ساعة تعليمية شملت تطبيقاً ميدانياً للمتدربين على سيارات الاسعاف، واشرف على التعليم والتدريب في هذه فيها كل من مدير مركز "متسيل حاييم" الطبيب الميداني، احمد زعبي ومديرة قسم الارشاد في المركز، سوار جوهر.

وشكر،احمد زعبي ، مجلس محلي كفر قرع بالذي وضع المركز الجماهيري تحت تصرف المركز، وقال ان هذه الدورة وشهادة الانهاء "شهادة مضمد مؤهل" والتي قُدمت للخريجين وعددهم 13 معترف بها من قبل وزارة الصحّة ووزارات اخرى، وقد تم تدريب الطلاب على كيفية تعامل مع الحالات الطارئة وكيفية تقديم الاسعافات الاولية حيث رافق التعليم النظري تطبيقاً عملياً اكتسب خلاله الطلاب الخبرة المناسبة ميدانياً الامر الذي ينعكس بشكل ايجابي على هذه المهنة والعاملين فيها.

واضاف الطبيب الميداني احمد زعبي ان المركز سيفتتح دورة اخرى قريباً بهذا المجال وكذلك سيتم افتتاح محطة للاسعاف الاولي في بلدة كفر قرع مما يوفر مكان العمل لاستيعاب هؤلاء الخريجين. هذا ويدرس حالياً المركز الطبي وخدمات الاسعاف "متسيل حاييم" عقد اقاء مع هؤلاء الخريجين وتقديم اقتراح لهم حول امكانية المشاركة الفعلية باقامة هذه المحطة.من خلال المساهمة بتمويل اقامتها ايضاً. 

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]