أحيت حركة المقاومة الإسلامية حماس اليوم الأحد، ذكرى انطلاقتها ال27 بعرض عسكرى ضخم لكتائب القسام الجناح العسكرى للحركة فى مدينة غزة. شارك فى العرض أعضاء القيادة السياسية لحركة حماس ونوابها فى المجلس التشريعى الفلسطينى، إضافة إلى بضع آلاف من عناصر القسام الذين جابوا شوارع غزة إلى أن تجمعوا فى شارع الجلاء وسط المدينة.

ورغم الجو الماطر توجهت جماهير غفيرة إلى شارع الجلاء لمشاهدة العرض العسكرى الذى تنظمه "كتائب القسام" التى حمل مسلحوها أنواعا مختلفة من الأسلحة وقذائف الهاون ومضادات الدروع والصواريخ. وكانت كتائب القسام عرضت أمس فيديو لعملية نفذتها داخل العمق الإسرائيلى فى موقع أبو مطيبق العسكرى "الإسرائيلي" شرق مخيم المغازى وسط القطاع خلال العدوان الإسرائيلى الأخير على القطاع والتى أدت إلى مقتل عدد من الجنود الإسرائيليين.

ودعت الكتائب الاحتلال الإسرائيلى إلى ترجمة كلمة الناطق باسمها أبو عبيدة التى القاها خلال عرضها العسكرى بمناسبة الذكرى الـ27 لانطلاقة حماس. وقالت الكتائب، فى تغريدة لها على موقع "تويتر"، "ننصح العدو بترجمة كلمة ‫القسام وقراءة ما بين السطور".

ودأبت حركة "حماس" على إقامة مهرجان مركزى فى الرابع عشر من ديسمبر فى كل عام للاحتفال بذكرى انطلاقتها (تأسيسها) فى مثل هذا اليوم عام 1987، لكنها أعلنت فى وقت سابق إلغاء مهرجان انطلاقتها الـ27 هذا العام فى قطاع غزة بسبب الأوضاع الصعبة التى يعيشها سكان القطاع بسبب الحصار الإسرائيلى. 

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]