نظمت المدرسة الثانوية كفر مندا فعالية فريدة من نوعها مع المسنين في القرية تحت عنوان "مندا في عيون أجدادي".
وكان قد قامت مجموعة من المعلمين بزيارة المسنين سابقا في بيوتهم ودعوهم للقاء مع شرح تفاصيل الفعالية التي دعوا اليها .

وقد لبى المسنين دعوة المعلمين صباح السبت مؤكدين على أهمية إقامة مثل هذه افعاليات التي تبعث الامل والفرح بين الناس في البلدة لتعيد لهم ذكريات الماضي وذكرياتها الخيّرة والطيبة . 

من فقرات البرنامج زيارة المسنين الى غرف التدريس ومحادثة الطلاب عن محطات مركزية في تاريخ كفرمندا، قضايا اجتماعية وكيفية حل المشاكل الاجتماعية، دور الكبير سابقا وحاليا، العادات والتقاليد التي انتهجوها في حياتهم, بهدف تذويتها في صفوف طلابنا. 

من ثم تم تنظيم وجبة إفطار متواضعة للحضور. بعد ذلك تجمع الآباء والأجداد في مكتبة المدرسة لحضور احتفال تولى عرافته الشيخ موفق شاهين.افتُتِحَ الحفل بتلاوة عطرة من القرآن الكريم قدمها الشيخ محمد حلومة وقدم بعدها الشيخ موفق موعظة دينية مفيدة. 

وتحدث في اللقاء كل من: طارق قدح مدير المدرسة، طه عبد الحليم رئيس المجلس المحلي، محمد يوسف قدح القائم بأعمال رئيس المجلس المحلي, الذين أثنَوْا وثمنو عاليا قدوم الضيوف ومشاركتهم.

اما الفقرة الفنية فكانت عبارة عن: عزف على اليرغول وغناء تراثي وعرض موسيقي/غنائي ملتزم لجوقة المدرسة بقيادة الأستاذ يحيى ياسين, كما عُرض "سكتش" مسرحي من تقديم فرقة المسرح المدرسية تمحور حول الفروق الاجتماعية بين الماضي والحاضر. وقد تم تكريم الدعمين وراعين اللقاء وتوزيع الهدايا على المشتركين بنهاية البرنامج


 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]