ضمن سياق العمل في المنهاج الجديد وتفعيل مبنى شهادة البجروت الجديد , أقامت مدرسة بيت الحكمة الثانوية في الناصرة يوم الخميس المنصرم، يوما دراسيا لطلاب صفوف العواشر لاطلاعهم على برنامج التطور الذاتي والتداخل الاجتماعي الذي يشكل شرطاً أساسياً في الحصول على شهادة البجروت.

تخلل اليوم استعراض البرنامج على الطلاب من قبل مركزة المشروع المربية عائشة حبيب الله والتي قالت ". كانت فرصة رائعة للطلاب للتعرف بصورة واضحة على هذا المشروع وأهميته لكونه مشروعاً إلزاميا للسنة الدراسية الحالية كونه ينمي روح العطاء والانتماء للبلد والمجتمع "
وذلك بمشاركة طاقم المدرسة التعليمي في يوم حافل بالفعاليات والنشاطات وورشات العمل .

وفي كلمته ، عبر مدير المدرسة المربي عبد الفتاح حسن عن سعادته لنجاح فعاليات هذا اليوم وقال : " أود أن اعبر عن سعادتي في هذا اليوم الخاص الذي يضفي لون أخر للنشاطات المدرسية الثقافية والذي يؤدي دورا هاماً في تعميق الإدراك لدى أولادنا لأهمية العطاء والتطوع ويعكس قيم المدرسة ، وعلينا تقع مسؤولية غرس هذه القيمة في أولادنا وتجسيد روح العطاء في نفوسهم . كما ويتوافق هذا العمل مع التغييرات في منهاج وإلزام الطالب في الانخراط الاجتماعي والتطوع بعدد من الساعات كشرط للحصول على استحقاق في البجروت ".

اشترك بهذا اليوم العديد من المؤسسات والجمعيات في الناصرة والمنطقة والتي رحبت بهذا البرنامج بالتعاون مع المدرسة، حيث تسنى للطالب التعرف عن قرب عمل هذه المؤسسات والانضمام إليها .

ويعتبر هذا المشروع من البرامج الجديدة للسنة الدراسية الحالية، وهو موجه لمساعدة جهاز التربية والتعليم على تنمية روح الثقة بالنفس ، بحيث يشعر كل خريج بقيمته ومعناه ومع قدرة على الإدارة الذاتية ، علماً أن البرنامج يبدأ في الصف العاشر حسبه يقوم الطالب بالتداخل الاجتماعي لمدة 90 ساعة .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]