اندلعت مواجهات على حاجز قلنديا العسكري شمالي القدس وذلك في اعقاب استشهاد الشاب محمود عبد الله عدوان (21) عاماً برصاص قوات الاحتلال خلال اقتحامها فجر اليوم مخيم قلنديا للاجئين شمالي المدينة المقدسة.

وقال شهود عيان ان الشبان يلقون الحجارة على قوات الاحتلال التي ردت باطلاق الغاز المسيل للدموع.

وقالت مصادر طبية وإعلامية إن الشاب محمود عبد الله عدوان (21 عاما) أصيب برصاصة حية في رأسه، وجرى نقله إلى مجمع فلسطين الطبي في مدينة رام الله، قبل أن يعلن عن استشهاده بسبب إصابته البالغة.

وأشارت المصادر الطبية إلى أن الشاب عدوان أصيب بطلق ناري في رأسه ما أدى لاستشهاده فور وصوله لمجمع فلسطي الطبي برام الله. مبينة أن إصابته البالغة وفقدانه لكثير من الدم أفشل الجهود الطبية بإنقاذ حياته.

وبيّن شهود عيان من مخيم قلنديا أن قوات الاحتلال دهمت المخيم فجر الثلاثاء لاعتقال أحد الشبان الفلسطينيين، ما أدى لاندلاع مواجهات مع الفلسطينيين أطلق الاحتلال خلالها الرصاص الحي بكثافة وبشكل عشوائي.

وذكرت المصادر أن المواجهات، والتي رشق خلالها الشبان الفلسطينيون قوات الاحتلال بالحجارة والزجاجات الحارقة، أدت أيضاً لإصابة شاب آخر. مؤكدة أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب مجاهد مازن حمد (26 عاماً) ونقلته لجهة غير معلومة.

رواية الجيش الاسرائيلي

وادعت إذاعة الجيش أن استشهاد الشاب جاء بعد أن قام عدد من المسلحين الفلسطينيين بإطلاق النار تجاه جنود الاحتلال والقوا كذلك عبوة ناسفة باتجاههم فرد عليهم الجنود بالنار واصابوا اثنين منهم، دون ان تقع إصابات في صفوف قوات الجيش.

اقرأ ايضاً: 

مخيم قلنديا: استشهاد محمود عدوان برصاص الجيش الاسرائيلي

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]