استضاف مساق جيل الطفولة في كلية سخنين برئاسة الدكتورة منار سلامة الفنان الألماني يوهانس فوجل والفنان المحلي ابن مدينة سخنين السيد محمود بدارنة. الزيارة كانت في إطار مساقات الفنون التي تتعلمها طالبات سنة ثالثة وبمبادرة المحاضرة أولي ابداح التي تعلم هذه المساقات في قسم جيل الطفولة المبكرة.

هذه الزيارة تخللت محاضرة للطالبات طرح من خلالها الفنان يوهانس فوجل أفكاره الإبداعية والتي تدعو الى تحفيز الفكر عند الانسان وعدم تحديده داخل أطار معين. ومن ثم تم تقسيم الطالبات الى مجموعات عمل جربت من خلالها الطالبات خلق أفكار ابداعية جديدة من مواد موجودة حولنا وفي بيئتنا.

وتمت مرافقة الطالبات في هذا اليوم من قبل مرشدات سنة ثالثة في المساق المرشدة تغريد السيد والمرشدة ريم أسعد والمرشدة سناء زرعيني . وحضرت اللقاء مرشدة البساتين في مدينة سخنين السيدة وصفية الحاج.

في نهاية اليوم الدراسي تحدثت الطالبات عن انفعالهن ورضاهن لما تعلموه واستفادوا منه خاصة لما سيحملونه في جعبتهن في عملهن المستقبلي كمربيات في جيل الطفولة المبكرة.

في نهاية اليوم شكرت الدكتورة منار سلامة الضيف الألماني وأوضحت للطالبات ضرورة تحفيز الأطفال على التفكير وعدم تقييدهم. وضرورة إطلاق العنان للأطفال للتفكير في الظواهر الموجودة حولهم وفي بيئتهم ومحاولة احتواء الأطفال وتفهمهم وسماعهم والإصغاء لهم ولأفكارهم وتقديم الدعم الايجابي لهم وتحفيزهم لعدم الخوف من الإبداع والتجربة لكل شيء جديد. وشكرت المحاضرة اولي ابداح والمرشدات على دعمهن لإنجاح هذا اليوم الرائع.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]