تراهن مجموعة من موظفي غوغل السابقين على أنه يمكنهم زيادة المعرفة الطبية على مستوى العالم من خلال اختبار لمعامل الذكاء عبر الهاتف المحمول. . فبعد أداء المستخدمين للاختبار يحصلون على تحليل لخبرتهم في مجالات صحية معينة.

يشمل تطبيق "هاي كيو" المجاني لهاتف آي فون والكمبيوتر اللوحي آيباد من شركة آبل، والذي يراهن عليه مجموعة من موظفي غوغل السابقين لزيادة المعرفة الطبية، عشرة آلاف سؤال عن 300 موضوع مثل الحساسية تجاه الغذاء وصحة الطفولة والسيطرة على الوجبات. فبعد أداء المستخدمين للاختبار يحصلون على تحليل لخبرتهم في مجالات صحية معينة.

وقال المؤسس والمدير التنفيذي مونغال شاه، الذي باع شركته السابقة "لايك كوم" إلى غوغل في عام 2010، أن البيانات المبكرة تُظهر وجود علاقة قوية بين درجة المعرفة الصحية والسمنة. ويبحث فريق شاه فيما إذا كانت علاقة توجد بين المعرفة الصحية للفرد ومعدل دخوله المستشفيات.

ويعتقد شاه أن الخطوة الأولى لجعل مزيد من الناس مهتمين بصحتهم على أساس يومي يجب أن تكون "المعرفة الكمية". وأضاف أن الأجهزة القابلة للارتداء ينتهي بها الأمر في درج، ويعتقد أن هذا يرجع إلى أن أغلب الناس يفتقرون أساسا للمعرفة العملية للبقاء أصحاء في العالم الحديث.
وقالت الشرطة أن 250 شخصا استخدموا التطبيق بالفعل في مرحلته التجريبية. وذكر شاه أن الإناث شكلن 84 ممن وافقوا على أداء الاختبار. وكان أكثر المستخدمين مشاركة أمهات تتراوح أعمارهن بين الثلاثين والستين من العمر.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]