تستضيف، يوم غد الخميس، بلدية كفرقاسم في مركزها الجماهيري وبحضور رئيس البلدية المحامي عادل بدير ومشاركة السيد مازن غنايم رئيس بلدية سخنين ورئيس اللجنة القطرية للسلطات المحلية العربية لقاء يجمع بين وزارات الاقتصاد, المالية وسلطة التطوير الاقتصادي للمجتمع العربي مع ممثلي السلطات المحلية العربية وطواقمها المهنية بهدف مناقشة المعيقات التي تحول دون مشاركة السلطات المحلية العربية في مناقصة كبيرة خصصت لبناء الحضانات اليومية في السلطات المحلية.

هذا وكانت قد اتخذت وزارتي المالية والاقتصاد قراراً في بداية ايلول بتخصص 1.2 مليار شاقل لبناء 400 حضانة يومية . يأتي هذا القرار كتنفيذ جزئي لتوصيات لجنة مكافحة الفقر وعليه جزء من ميزانية تنفيذه تستند للميزانية الضئيلة التي رصدت لتنفيذ التوصيات. وقد قررت الوزارات تحصين 20% من الميزانية العامة لبناء حضانات الأطفال للسلطات المحلية العربية (المبلغ المخصص للسلطات المحلية العربية يعادل 200 مليون شيكل).

وفي أعقاب انتهاء الموعد الاخير للتقدم الى المناقصة اتضح ان عدد السلطات المحلية العربية التي قد تقدمت واستوفت الشروط كان ضئيلاً. وقد قامت جمعيات سيكوي, مركز مساواة ومركز انجاز بالتوجه الى الوزارات المعنية وتنسيق لقاء مع ممثلي السلطات المحلية العربية لمناقشة العوائق والمسببات التي تحول دون تقدم السلطات العربية الى المناقصة.

يشار الى ان جمعية الطفولة قد طالبت لسنوات طويلة الوزارات الحكومية بناء حضانات يومية ونجحت المؤسسات المعنية في الزام الحكومة تخصيص ميزانيات لهذا الهدف.

وقد تم دعوة ممثلي السلطات المحلية العربية وطواقمها المهنية بما فيها: المدراء, سكرتير المجلس, المحاسبين، مدراء اقسام الرفاه الاجتماعي والمعارف المهندسين للمشاركة في اللقاء والتطرق الى كافة المعيقات للتوصل الى منظومة والية تمكن السلطات المحلية العربية من التقدم للمناقصة لتخطيط وبناء حضانات يومية وتلقي وصرف الميزانية المرصودة في هذا المضمار.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]