في إطار احتفالات "الكريسماس ماركت"- (سوق الميلاد) التي تنظم في الناصرة بمناسبة عيد الميلاد المجيد، نقل موقع "بكرا" ببث حي ومباشر، اضاءة شجرة الميلاد، حيث سيقوم الموقع بنقل الأجواء يوميًا بشكل مباشر.

وحضر حفل إضاءة الشجرة الآلاف من الجمهور النصراوي والقرى المجاورة فيما شارك فيه العشرات من الشخصيات الاعتبارية منها أعضاء كنيست، مطارنة، أعضاء بلدية ورؤساء جمعيات ومؤسسات مجتمع مدني.

دحر الاحتلال

وفي كلمتها، شددت السيدة عفاف توما، رئيسة مجلس الطائفة الأرثوذكسية على أن الشجرة التي ستضاء مساء اليوم هي نصراوية عاكسة للنسيج الاجتماعي في البلد.

وأضافت على أنه هذه المناسبة الأمثل للتأكيد على التآخي والسلام، في منطقة تحتاج فعلا إلى السكينة والسلام.

وتمنت توما على أن تعاد المناسبة علينا وفلسطين تنعم بالحرية ودحر الاحتلال، مستذكرة وضع بيت لحم، الأخت الشقيقة للناصرة، والتي يزورها العيد ولا زالت تعاني من الاحتلال والتضييقات بسبب جدار الفصل العنصري.

رافعة اقتصادية للناصرة

بدوره قال رئيس بلدية الناصرة، علي سلام في كلمته على أن هذه المناسبة هي الأهم للناصرة، من خلالها ننقل "اعتزازنا بوحدتنا إلى العالم أجمع، فهذا الحدث عاكس للتعاون المشترك بين الأخوة في الناصرة، والذين اجتمعوا سوية لإطلاق شعلة الميلاد"- على حد تعبيره.

وأكد سلام على أن بلدية الناصرة أختارت دعم الحدث لعدة اسباب منها اضفاء أجواء من الفرح والبهجة في الناصرة وايضًا رافعة اقتصادية للبلد، حيث تتحول في تلك الأيام إلى مركز تجاريّ، مما يفتح ابواب الرزق للعديد من اصحاب المحال.

وأوضح سلام على أن أجواء الكريسماس ماركت سترافقها فقرات غنائية متنوعه أهمها حضور محمد عساف، ابن الناصرة.

يشار إلى أن موقع "بكرا" اقام استوديو احتفاليًا شفافًا أمام كنيسة البشارة للروم الأرثوذكس قرب عين العذراء ليجري مقابلات على مدى خمسة أيام مع شخصيات من مختلف المجالات.

شكر خاص لكل من:

شركة ايكيا على تصميمها للاستوديو
معرض بشارة وهبة
ملابس bagir (خالد جبارين واولاده)
ملابس كاسترو
صالون شادي زعبي

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]