تقيم في هذه الأيام مدرسة البطوف الشاملة في عرابة مشروع التراث الفلسطيني الذي يستمر أسبوعا من الفعاليات والتقوس التراثية القديمة.

تخلله فقرة لرسم لوحات فنية من التراث القديم للفنان العرابي شادي كناعنة , وتعليق صور تراثية قديمة على جميع جدران المدرسة . و

من ضمن الفعاليات التي أقيمت في المشروع جولة لزيارة العقد القديم التابع لجمعية افنان الجليل في عرابة والتي بدورها أيضا عرّفتهم على تراث البلاد وعن نمط الحياة التي كان في السابق القديم .

الطابة ناريمان عاصلة

الطابة ناريمان عاصلة قالت " عشنا لحظات من الحياة في السابق من خلال شرح المعلومات لنا وعن الحياة القديمة التراثية وكم هو الفرق بين الحياة بالأمس وبينها اليوم .

وأضافت " قد وجدنا اختلافا شاسعا بين الماضي واليوم في كل الأمور في مجالات العمل وفي الآلات التي نستعملها اليوم والتي كان يستعملها الناس في القدم وفي أنواع المأكولات والتطورات التي نعيشها اليوم التي لم تكن في السابق . وأيضا الفارق الكبير في العلاقات بين الناس والنسيج الاجتماعي الذي كان, حيث كانت تربط الناس جميعهم ببعض وكانت علاقاتهم متقاربة مع بعضها البعض وما نشهده اليوم على عكس ذلك تماما .

انجيلكا ماضي

انجيلكا ماضي مدرية جمعية افنان الجليل قالت " نحن كمؤسسة نعمل من اجل الحفاظ على التراث الفلسطيني وابقائه في اذهان الأجيال الجديدة وحثهم على أهمية احياء وإبقاء عادتنا التراثية وتقاليدنا التي اكتسبناها من الأجيال السابقة لانها مهمة جدا بالنسبة لنا كفلسطينيين اصحاب هذا التراث .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]