نظّم العشرات من أنصار محمد دحلان، القيادي المفصول في حركة التحرير الوطني (فتح)، اليوم الخميس، تظاهرة، مناوئة لرئيس السلطة الفلسطينية، وزعيم حركة فتح، محمود عباس.

وتجمّع أنصار دحلان، في حديقة "النُصب التذكاري للجندي المجهول"، وسط مدينة غزة، والقريبة من مقر المجلس التشريعي، رافعين لافتات تهاجم الرئيس محمود عباس، فيما رفع المشاركون صورا كبيرة لدحلان، كتب عليها “كلنا دحلان”.

كما علّق أنصار دحلان، على مقر المجلس التشريعي بغزة، عشرات اللافتات، التي تندد بسياسة الرئيس الفلسطيني، وصمتها على ما وصفوه بـ”معاناة قطاع غزة، وتعرقل إعادة الإعمار”.

ولم تتدخل الأجهزة الأمنية في قطاع غزة، التي لا تزال حركة حماس تسيطر عليها، لمنع التظاهرة، كما لم تتواجد عناصر من الشرطة في المكان.

وكانت مواقع على التواصل الاجتماعي، ومن بينها صفحة "عباس لا يمثلني"، (يقال إنها مقربة من دحلان)، قد دعت أنصار حركة فتح إلى مسيرات حاشدة، اليوم الخميس، دفاعا عما وصفته بـ”الكرامة ومستقبل الأطفال من التهمش والتشرد”.

وأضافت: "أخذنا عهدا أمام الله، أن يدفع محمود عباس الثمن، ولن نتراجع".

التنظيم ممنوع 

وفي وقت سابق، قالت "الهيئة القيادية العليا" لحركة فتح في قطاع غزة إنّه يحظر على "كوادرها" المشاركة في أي تجمع، أو تظاهرة خارج الأطر التنظيمية الرسمية.

وأضافت الهيئة في بيان صحفي ، إنّها تحظر على كوادر وكافة "أبناء" حركة فتح في قطاع غزة، المشاركة في أي تجمع أو الاستجابة لأي دعوات، يتم الدعوة إليها من خارج الأطر التنظيمية الرسمية.

وحذرت الهيئة كل من لا يلتزم، بالقرار بأنّه سيعرض نفسه لطائلة المسؤولية والمحاسبة.

وحملت بعض الملصقات صورا لعباس، مرفقة بشعار” (كفى خيانة)، كما اتهمته ملصقات أخرى بـ”السكوت على قاتل الرئيس الفلسطيني (الأسبق) ياسر عرفات”، وبأنه تسبب بـ”تدمير حركة فتح، من خلال إقصاء القيادات الفتحاوية الشريفة”، والمحاكمات المسيّسة لبعض القيادات، والتنازل عن ثوابت الشعب الفلسطيني”.

وكتب على بعض الملصقات:”ترقبوا الحدث الفتحاوي الكبير في الخامس عشر من شهر يناير/ كانون ثاني”، في إشارة إلى موعد انعقاد المؤتمر السابع لحركة فتح.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]