جددت محكمة الاحتلال الحكم الإداري لمدة ثلاثة شهور بحق الأسير معاذ حامد (25) عاما من بلدة سلواد شرق مدينة رام الله.

وذكرت والدته أن العائلة كانت تستعد لاستقباله يوم الأحد القادم بعد غيابه سبعة شهور في سجون الاحتلال، مشيرة إلى أن محكمة الاحتلال كانت تتلاعب بالأحكام الصادرة بحق نجلها، حيث كانت تحكمه بالسجن الإداري أربعة أشهر ثم تلغي شهر منهم ثم تعيده إلى أن تجدد الحكم الإداري بحقه مرة أخرى.

وأكدت على أن نجلها قضى حكم بالسجن عام ودفع كفالة بقيمة ألف شيقل باعتقاله الأول، وفي اعتقاله الثاني قضى مدة شهر في مركز المسكوبية غربي مدينة القدس حيث كان يخضع للتحقيق وتم الإفراج عن بشرط دفع كفالة بقيمة ألفين شيقل، لافتا إلى أن هذه المرة الاحتلال حكم عليه بالسجن الإداري ويقوم بتجديده كلما انتهى.

وبينت أن نجلها وهو أب لطفلة معتقل الآن في سجن النقب، تعقد له جلسات محاكم سرية يحضرها المحامي فقط ولا يتم إبلاغ الأسير معاذ أو عائلته بها.

ولفتت أنها زارته مرة واحدة ومنعها الاحتلال فيما بعد من زيارته، وذلك ضمن تضييقات بات يفرضها على الأسرى، مضيفة أن نجلها يرفض إخبارها بظروف اعتقاله إلا أن إدارة سجون الاحتلال تسمح له ولمجموعة من الأسرى بالزيارة مرة واحد خلال شهرين وحجبت عنهم القنوات التلفزيونية ما عدا الإسرائيلية، وقللت فترة الفورة إلى نصف ساعة. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]