أصيب الجمعة مواطنان بجروح طفيفة، والعشرات من المواطنين والمتضامنين الأجانب بالاختناق الشديد اثر استنشاقهم الغاز السام، خلال قمع الاحتلال الإسرائيلي مسيرات الضفة الغربية المحتلة.

وانطلقت مسيرة بلعين الأسبوعية وفاء لروح الشهيد الوزير زياد أبو عين، وللتأكيد على استمرار الفعاليات الوطنية والشعبية الرافضة للاحتلال والجدار العنصري.

ورفع المشاركون في المسيرة الأعلام الفلسطينية، وصور الشهيد أبو عين، وجابوا شوارع القرية وهم يرددون الهتافات والأغاني الداعية إلى الوحدة الوطنية، والمؤكدة على ضرورة التمسك بالثوابت، ومقاومة الاحتلال وإطلاق سراح جميع الأسرى والحرية لفلسطين.

وذكر المنسق الإعلامي للجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين راتب أبو رحمة أن قوات إسرائيلية كبيرة تمركزت على مداخل القرية بالقرب من جدار الفصل العنصري القديم وقمعت المسيرة ومنعت تقدمها باتجاه الأراضي المهددة بالمصادرة.

وأوضح أن مواجهات اندلعت في المنطقة أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص المعدني المغلف بالمطاط والغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية، ما أدى الى إصابة المقعد راني برناط (34عاما) بقنبلتين غازيتين بالظهر، وشاب آخ برصاصة مطاطية بالساق، إضافة إلى العشرات بحالات الاختناق الشديد.

كما قمعت قوات الاحتلال مسيرة المعصرة الاسبوعية المناوئة للجدار والاستيطان والتي انطلقت بعنوان 'الوفاء للشهيد أبو عين.

وأفاد منسق اللجنة الوطنية لمقاومة الجدار والاستيطان في محافظة بيت لحم حسن بريجية أن قوات الاحتلال تصدت للمسيرة واعتدت على المشاركين فيها ومنعتهم من الوصول الى موقع اقامة الجدار العنصري على أراضي القرية. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]