أكد المشاركون في اجتماع الهيئة العامة لشركة كهرباء محافظة القدس، والذي عقد في المدينة المقدسة للمرة الأولى منذ 47 عاما، أهمية الحفاظ على هذه الشركة الوطنية التي يستهدفها الاحتلال ويحاول اقتلاعها من القدس.

وعقد الاجتماع في فندق الأمبسادور بالمدينة، بحضور محافظ القدس ووزيها عدنان الحسيني، رئيس مجلس إدارة الشركة يوسف الدجاني، والمهندس هشام العمري المدير العام، وعدد من المسؤولين في الشركة، حيث صادقت الهيئة العامة خلال جلستها على التقريرين المالي والإداري.

حماية شركة كهرباء القدس

وأكد المحافظ عدنان الحسيني أهمية حماية شركة كهرباء القدس والمحافظة عليها في ظل ما تتعرض له مدينة القدس من هجمة إسرائيلية شرسة بحق مقدساتها الإسلامية والمسيحية والمؤسسات العاملة فيها قائلاً: "يسعدني أن أبارك لشركة كهرباء محافظة القدس لمناسبة مرور 100 عام على تأسيسها وصمودها في قلب المدينة المقدسة طيلة السنوات الماضية، والتي تشكل جزءاً مهما من تاريخ القدس".

وأشاد الحسيني بالنقلة النوعية التي أحدثتها شركة كهرباء القدس على مختلف المستويات التكنولوجية والفنية والإدارية للنهوض بقطاع الكهرباء على الرغم من المعوقات الإسرائيلية، مشيراً إلى أنه ليس من السهل العمل في القدس في ظل وجود الاحتلال، معرباً عن سعادته لانعقاد الهيئة العامة في القدس لأول مرة منذ 47 عاماً.

دفاع أهل القدس

من جانبه، أوضح الدجاني أن كهرباء القدس ما كانت لتحافظ على وجودها وصمودها في القدس لولا دفاع أهل القدس عنها، ولما استمرت في تطوير خدماتها لولا ثقة المساهمين بها وحرص مجلس الإدارة وإدارتها التنفيذية والعاملين فيها على تنفيذ استراتيجيات وخطط تطويرية تهدف إلى النهوض بالشركة وتقديم خدماتها المختلفة لصالح المواطنين في مختلف مناطق الامتياز.

بدوره، شدد العمري على أن الشركة التزمت بمواصلة النهوض بالشركة، وتطوير خدماتها بالاعتماد على التقنيات والتكنولوجيا الحديثة، وتقديم خدمة متميزة للمشتركين بكفاءة عالية، في ظل الحصار الذي فرضته علينا الشركة الإسرائيلية وعدم توفير مصادر جديدة لنا بما يمكننا من تلبية الطلب المتزايد على الطاقة.

سياسة اسرائيل

وأشار إلى أن إسرائيل استمرت في رفع وتيرة تهديداتها ضد الشركة حتى وصل الأمر إلى قطع التيار الكهربائي ووضع اليد على ممتلكات الشركة في القد.

وفي سياق آخر، أشار العمري إلى أن الشركة استمرت في دعمها للترويج لمشاريع الطاقة الشمسية المنزلية لتوليد الكهرباء وما يعود من فائدة اقتصادية على المواطن وأيضاً التخفيض التدريجي للاعتماد على الشبكة الاسرائيلية، حيث بلغ عدد المشاريع الفردية لتولد الطاقة الكهربائية بـأكثر من 20 مشروعاً بحيث أصبح لدى الشركة 750 ك.ف.أ. توليد من الطاقة الشمسية على أن يتم التوسع بهذه المشاريع في الأعوام القادمة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]