ضمن اللقاءات التي يجريها أستوديو "بكرا" والخاصة في "الكريسماس ماركت" التقينا بالبروفسور أدريس تيتي، رئيس لجنة التوجيه لمنح "ارتقاء" للطلاب العرب والتابع لمجلس التعليم العالي والذي بدأ حديثه بالتهنئة بالأعياد المجيدة متحدثًا عن إنجازات صندوق "ارتقاء"، الذي أقيم عام 2013.

وقال بروفسور تيتي على أن الصندوق ومع بداية عمله أقام لجنة توجيه خاصة، التي عملت على وضع معايير للطلاب الحاصلين على المنح، ولاحقًا نشرنا إعلانات خلالها قدم 4000 طالب طلبات للمنح، منهم 2000 طالب مؤهل للحصول على المنحة ومن هذا العدد حصل 650 طالب وطالبة على منح "إرتقاء" والتي تبلغ مقدارها 10 الاف شيكل.

وقال بروفسور تيتي على أن نفس الطلاب سيحصلون على منحة مجددًا شرط أن تكون إنجازاتهم التعليمية مشرفة ويضف إليهم عدد جديد آخر.

وشدد على أن الهدف من المنحة كان دمج أكبر عدد من الطلاب العرب في موضوعات جديدة عليهم كالعلوم والهايتك والاقتصاد مما يسهل استيعابهم بعد انتهاء التعليم في العمل.

كما وأضاف على أنها تحافظ على تميز الطالب العربي الذي وبسبب وضعه الاقتصادي يضطر إلى الاهتمام بالعمل على حساب تعليمه مما يفقده القدرة على التميز، وعدم استكمال المسار التعليمي للقب الثاني والثالث.

تابعوا المقابلة.

شكر خاص لكل من:
شركة ايكيا على تصميمها للاستوديو
معرض بشارة وهبة
ملابس bagir (خالد جبارين واولاده)
ملابس كاسترو
صالون شادي زعبي 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]