ضمن اللقاءات التي يجريها أستوديو "بكرا" والخاصة في "الكريسماس ماركت" التقينا وديع ابو نصار رئيس اللجنة الأسقفية للإعلام في الأراضي المقدسة الذي بدأ حديثه بالمعايدة على المحتفلين.

ثم تحدث عن نشاطاته الأخيرة، موضحًا أنه قبل يومين عقد مؤتمر صحافي في المركز المسيحي للإعلام في القدس، وهو مركز منبثق عن مجلس الأساقفة الكاثوليك في الأراضي المقدسة، يخدم مسيحي وإسلام القدس على حد سواء، وخلاله نشر البطريرك فؤاد طوال رسالة خاصة شملت فرحا وحزنا، وفي قسم الحزن تحدث عما يجري في القدس من انتهاكات، خاصةً في الأقصى وفي سلوان، متأملا أن يتحسن الوضع خاصة في الأعياد المجيدة.

 الاحتفالات في بيت لحم

وتطرق ابو نصار إلى الاحتفالات في بيت لحم مشيرًا الى أنها في أسوأ أحوالها حيث أن الحجيج الأجنبي خف بصورة كبيرة بسبب الأوضاع الأمنية الأمر، الأمر الذي يؤثر على اقتصاد بيت لحم.

كما تطرق إلى الحجيج من غزة مشيرًا الى المعيقات الأمنية الإسرائيلية من حيث التصريحات قائلا أن إسرائيل وأن سمحت للمئات بالدخول إلى الضفة الغربية إلا أنها وضعت لتلك المئات شروطا تعجيزية.

ابو نصار تحدث ايضًا عما يحدث لمسيحي الشرق والخطر المحدق بهم، مؤكدًا على أن خطر "داعش" على مسلمي الشرق أكبر من خطره على مسيحي المشرق العربي، حيث أن مشكلتنا مع الفكر التفكيري هي سوية، وهي مشكلة للمسلم أكثر منها للمسيحي، والكرسي الرسولي في الفاتيكان أرسل موفدًا إلى الشرق الذي أمر الكنائس، في الأردن ولبنان، بفتح ابوابها امام كل الوفود، بغض النظر عن انتمائها الديني، وهذا وضع الكنيسة في عبء مالي رهيب.


شكر خاص:

شركة ايكيا على تصميمها للاستوديو
معرض بشارة وهبة
ملابس bagir (خالد جبارين واولاده)
ملابس كاسترو- بيج فاشن الناصرة
صالون شادي زعبي
ستايلنغ- ليالي حوا

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]