ضمن سلسلة لقاءاتنا في استوديو بُـكرا كريسماس التقينا الشيخ علي معدي رئيس لجنة التواصل الدرزية- عرب 48،الذي افتتح اللقاء بتقدمة أسمى التهاني للمحتفلين بالأعياد.

و تحدث عن دور رجال الدين في إصلاح مجتمعهم، والذين يشكلون دورًا مركزيًا وروحيًا، وواجبهم الإرشاد إلى المحبة والتعامل الحسن والتسامح، مستندًا إلى الآية الكريمة: " ا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُمْ مِنْ ذَكَرٍ وَأُنْثَىٰ وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا ۚ إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِنْدَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ ۚ"- ليؤكد من خلال هذه الآية على المحبة بين الشعوب المختلفة، وأهمية التسامج الديني بينهم، ونبذ كل أساليب العنف والاضطهاد الديني، من أجل مرضاة الله سُبحانه وتعالى.

وتحدث عن النهج السياسي التي تتبعه الحكومات الإسرائيلية المتتالية " فرق تسد"، مُشيرًا أيضًا إلى استفراد المؤسسة في فرض التجنيد الإجباري على أبناء الطائفة المعروفية، واستخدام سياسة " الأقليات".

توجهنا للجنة المتابعة...

وعن مسألة الخدمة الإجبارية في صفوف الجيش الإسرائيلي، قال الشيخ معدي ان لجنة مناهضة التجنيد الإجباري في صفوف الجيش الإسرائيلي، كانت قد توجهت إلى لجنة المتابعة من أجل دعمها والسير معها، لكن الأمر قوبل بالتجاهل.

مرشح درزي في القائمة العربية المشتركة...

وعن انتخابات الكنيست المقبلة، قال: " أتمنى أن تتوحد الأحزاب العربية، لان في الوحدة قوّة، متمنيًا أيضًا أن يكون مرشح درزي في القائمة العربية المُشتركة في حال تم تشكيلها.

شكر خاص: 


شركة ايكيا على تصميمها للاستوديو
معرض بشارة وهبة
ملابس bagir (خالد جبارين واولاده)
ملابس كاسترو- بيج فاشن الناصرة
صالون شادي زعبي
ستايلنغ- ليالي حوا

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]