بالطاقة الشمسية والخلايا الضوئية وتوربينات الرياح، تأتي أغرب سيارة فرنسية.

لم يخترع الفرنسيون سيارة رياضية بعد لكن يبدو أنهم على وشك ذلك، إنها "فينتوري أميركا" بسقف مفتوح ومقعدين وبطارية إضافية وقدرة على السير في الطرق الوعرة، وهي ليست للبيع بعد وربما تصبح السيارة الفرنسية الأغرب منذ "ماترا مورينا".

تأسست شركة صناعة السيارات الفرنسيية "بوتيك" منذ عام 2000 ومقرها في "موناكو"، وقد اكتسبت شهرتها بفضل سعيها الدؤوب لصناعة سيارة كهربائية منافسة في السوق ومساعدة مؤسسة "ليوناردو دي كابريو" في صناعة سيارة "فورميولا E" الصديقة للبيئة لتخترق عالم السباقات.

ووفقا للـ"بي بي سي"، فإن من المرجح أن تتم صناعة "فينتوري" على نطاق ضيق لتكون سيارة مبتكرة للغاية على الطريق السريع، ويمكنها أن تعمل بالطاقة الشمسية مع مقعدين وخلايا ضوئية وتوربينات للرياح.

ولقد ظهرت نسخة من سيارة "أميركا" ذات العامين في معرض باريس للسيارات في أكتوبر الماضي مع المزيد من التطويرات عليها مثل زيادة قوة موتورها وإضافة 100 حصان عليه، وتستطيع أن تصل من صفر إلى 60 ميلا في 4.5 ثانية فقط وتصل سرعتها القصوى إلى 137 ميلا.

وتخاطب "فينتوري" النخبة، ومن يشتريها سيشتريها كقطعة فنية، وتخطط الشركة لصناعة 25 نسخة فقط لعام 2015 بسعر يصل إلى 463 ألف دولار (1.63 مليون ريال سعودي)، لكن السيارة تكتسب انفرادها من خلال شكلها وأدائها، وهي تثبت بالدليل القاطع أنها صديقة للبيئة وفي نفس الوقت تلبي الاحتياجات العصرية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]