ضمن اللقاءات التي يجريها أستوديو "بكرا" والخاصة في "الكريسماس ماركت" التقينا بالنائب عن التجمع د. باسل غطاس الذي نفى أن يكون للتجمع أي خطوط حمر تتعلق بتشكيل قائمة موحدة للأحزاب العربية، مضيفًا على ان التجمع كان أول من دعا إلى تشكيل قائمة مماثلة، وأنه كحزب مركزي مقبول على عدة أطراف يعمل ليل نهار على ترجمة إرادة الشارع بالوحدة من خلال المحادثات مع بقية الأحزاب .

إلى ذلك، أكد د. غطاس على أن إمكانية قوائم ثنائية غير مطروحة مؤكدًا على أن الشارع الفلسطيني الذي عاني آخر سنتين من حكومة يمينية مارست بحقه كافة أنواع الانتهاكات، سواءً بالتشريع أو بشرعنة القتل او العنصرية، يستحق أن نخضع لرغبته وأن نتوحد لزيادة تمثيلنا في البرلمان.

ولم ينكر د. غطاس على أن رفع نسبة الحسم كانت من الأسباب التي أدت ترجمة الوحدة إلى أرض الواقع بصورة فعلية، مؤكدًا على أن مشروع التجمع الوطني نادى سابقًا في أكثر من مناسبة بالوحدة، لكن التنوع في الأحزاب حال دون ذلك، واليوم وبسبب التحديات باتت الأرض خصبة لترجمتها ومنع بنيامين نتنياهو واليمين المتطرف من الوصول مرة أخرى إلى الحكم .

وذّكر د. غطاس على أن الوحدة قادرة على رفع نسبة التصويت مذكرًا أنه وفي عام 1999 بلغت نسبة التصويت لدى الجماهير العربية 65-67% فيما تبلغ اليوم 53% فقط. كما وذكر بأيام الوحدة (عام 1996) مع الجبهة وسهولة إقناع الجماهير بالتوجه إلى صناديق الاقتراع.

تابعوا المقابلة ...

شكر خاص:
شركة ايكيا على تصميمها للاستوديو
معرض بشارة وهبة
ملابس Bagir (خالد جبارين واولاده)
ملابس كاسترو- بيج فاشن الناصرة
صالون شادي زعبي
ستايلنغ- ليالي حوا

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]