ضمن اللقاءات التي يجريها أستوديو "بكرا" والخاصة في "الكريسماس ماركت" التقينا تمار سعادة، مديرة ضريبة الاراضي في الخضيرة، والتي تحدثت بداية معرفة "ضريبة الأراضي"، مشيرة على أنها الضريبة التي تدفع على الأراضي وفق "قانون الأملاك" الذي سن عام 1961.

وقالت سعادة على أن تلك الضريبة الغيت عام 2000، حيث كان مقادرها 0%، وأن دائرة الأراضي تقوم اليوم بجباية المستحقات من تلك الضريبة على الأراضي قبل عام الـ 2000.

وقالت سعادة على أن سلطة الضرائب نظمت حملة خاصة، بعد توجهات عضو الكنيست النائب أحمد طيبي، يتم من خلال منح تخفيض تصل نسبته حتى 85% على الدين للمدينين شرط أن يصلوا ويقوموا بدفع المستحق.

وكانت قد بدأت الحملة في ايار 2014 ومن المتوقع أن تنتهي في 31 كانون أول 2014.

وعن شروط الدفع للحملة قالت ان الدفع ليس بالضرورة أن يكون نقدياً، إنما يمكن تقسيطه بالشكل المُريح للمدين كي يتخلّص من هذا العبء ويقدر أن يتصرّف بأرضه دون مشاكل وحجوزات مما يساعده أيضًا على الحصول على قرض سكن وغيرها.

ودعت المديرة الجمهور الاستفادة من هذه الحملة التي لن تتكرر والتي هدفها مساعدة الجمهور، في حين أكدت أن حملة كبيرة ستكون لاحقاً وستُجبى فيها الضرائب بصورة قاسية قد تصل إلى حد الحجوزات على البنوك وحجوزات على الأراضي وقد تصل الأمور أيضًا إلى نقل الأرض لمؤتمن على الأملاك للتصرُف بها.

تابعوا المقابلة ...

شكر خاص:
شركة ايكيا على تصميمها للاستوديو
معرض بشارة وهبة
ملابس Bagir (خالد جبارين واولاده)
ملابس كاسترو- بيج فاشن الناصرة
صالون شادي زعبي
ستايلنغ- ليالي حوا

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]