بعد يوم طويل من العلاج الكيماوي في مستشفى هداسا في القدس، وصل الطفل سراج صيام (12 عامًا) الى الناصرة، من أجل تحقيق حلمه الذي يراوده أكثر من سنة والذي يتمثل في مقابلة الفنان محمد عساف.

سراج يتعالح منذ 7 سنوات من مرض السرطان في مستشفى هداسا وعندما سمعوا في جمعية "سلامتكم" عن حلمه قاموا بالاتصال مع موقع "بكرا" من أجل التعاون في تحقيق هذا الحلم.

والدة الطفل سراج قالت في هذا السياق: لم أرى ابني سراج متأثرا وفرحاً كما رأيته اليوم، خاصةً وان العلاج اليوم كان صعبا جدًا بسبب الجرعات الكيماوية، ولم نتوقع ان يقوم الاطباء بالموافقة على خروجه من المستشفى، ولكن اصرار متطوعين جمعية "سلامتكم"  واهتمامهم جعل الامر أكثر سهولاً.

وأضافت: لا بد من توجيه كلمة شكر إلى موقع "بكرا" الذين تابعوا حلم سراج وعملوا على تحقيقه بالتعاون مع "سلامتكم". 

غادة زعبي: كلي أمل أن يتغلب العلم على السرطان...

غادة زعبي، مديرة موقع "بكرا" قالت بدورها: توجهت إلينا "سلامتكم" ولم نفكر في الأمر مرتين، نحن نؤمن أن للإعلام بعد يتجاوز التغطية الإعلامية للأحداث، فهو مساهم بشكل فعال في بناء المجتمع والتغيير إلى الأفضل. 

وأضافت: موقع "بكرا" اعتاد وفي كل عام، قبل الأعياد، زيارة الأطفال المرضى بالسرطان في المستسفيات الإسرائيلية، من باب إدخال الفرحة واسعادهم، ومن باب مقابلتهم إعلاميًا وبالتالي حث العرب في البلاد إلى زيارتهم ودعمهم، سواءً معنويًا أو ماديًا، فكلنا يعرف على أن هؤلاء الأطفال، بأغلبهم، قدموا من قطاع غزة الجريحة، مع احد والديهم، والإقامة هنا صعبة وبحاجة إلى دعم ومجتمعنا سباقًا في هذا المجال. 

وأختتمت بالقول: كلي أمل أن يستمر موقع "بكرا" برسم البسمة على وجوه الأطفال، اينما كانوا، وكلي أمل أن ينجح العلم في التغلب على مرض السرطان. 

رائد ابراهيم، متطوع في جمعية "سلامتكم" والذي رافق الطقل خلال اليوم قال بدوره: تعمل جمعية "سلامتكم" منذ عدة أعوام على مساعدة المرضى الفلسطينيين في المستشفيات الاسرائيلية، ويقوم المتطوعين بتقديم النشاطات والمساعدات المختلفة في 9 مستشفيات. ومن النشاطات تحقيق احلام المرضى والتي قد تكون للأسف في حالات معينه الاحلام الاخيرة. عندما سمعنا عن حلم سراج تواصلنا مع موقع بكرا ونخص بالذكر السيدة غادة زعبي واللواتي لبين النداء بدون تردد.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]