ضمن سلسلة لقاءاتنا في استوديو بُكرا كريسماس، أجرينا لقاء مع مدير فرع التأمين الوطني بمدينة الناصرة، حسام أبو بكر الذي استهل حديثه بتهنئة المحتفلين بعيد الميلاد المجيد.

وأكد الضيف في بداية حديثه مجيبًا على سؤالنا أن كل التقارير التي تنشر وتتهم مؤسسة التأمين الوطني بأنها مقصرة وتفضل عدم دفع المستحقات للمواطنين هي غير صحيحة وأنه وبعد فحص الحالات العينية التي تشتكي وجد أنها حالات لها خصوصية بسببها هؤلاء الأشخاص لم يتلقوا المخصصات، مع ذلك نعترف أن أحيانا تكون هنالك بعض الأخطاء وهدفنا التعلم منها وإعطاء المواطنين كافة حقوقهم.

وتابع: مؤسسة التأمين الوطني تدفع سنويًا 70 مليارد شيكل مخصصات لجهات مختلفة، واذا بحثنا بحالات معينة يظهر بأن الحديث يدور عن أمور غير دقيقة وغير صحيحة.

وقال عن فرع الناصرة :فرع الناصرة يخدم تقريبًا 450 ألف نسمة، 37 مدينة وقرية، ونحن نتلقى سنويًا نحو 400-450 شكوى نجد منها 30% شكاوى ذات مصداقية ونقوم بمعالجة كل الشكاوى وفحصها بشكل جدًا عميق.

وتحدث أبو بكر عن نسبة الفقر في البلاد وكيفية عمل المؤسسة لخفض نسبة الفقر.

وأخيرًا تحدث عن المشروع التجريبي "البايلوت" الذي تعمل به مؤسسة التأمين الوطني بالناصرة بالتعاون مع البلدية إذا قال: هذا المشروع يأتي ضمن حرصنا على تطوير العلاقات مع السلطات المحلية، التعاون تحديدًا مع قسم الرفاه بالبلدية وهذا المشروع سيعمل على حي البلدة القديمة في المدينة الذي هو عبارة عن نموذج لشريحة اجتماعية تعاني من نواقص الاقتصادية، سنقوم بجرد كامل لجميع المواطنين في هذا الحي من أجل البحث عن الحالات التي تستحق مخصصات من التأمين الوطني ولم تتوجه لنا بعد لنعطيها حقوقها.

تابعوا المقابلة ...

شكر خاص:

شركة ايكيا على تصميمها للاستوديو
معرض بشارة وهبة
ملابس Bagir (خالد جبارين واولاده)
ملابس كاسترو- بيج فاشن الناصرة
صالون شادي زعبي
ستايلنغ- ليالي حوا

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]