جسد الطفل ديلان سيغل (8 سنوات)، معنى الصداقة الحقيقية، وأكد أن للصداقة قوة كبيرة، بعدما دفعه حبه الشديد لصديقه جونا، الذي يعاني مرضاً نادراً في الكبد يتسبب بانخفاض معدل السكر في جسمه، ما يضطره الى الأكل كل بضع ساعات من خلال أنبوب موصول بمعدته، إلى تأليف كتاب اشتراه الآلاف فجمع أكثر من مليون دولار.

وأفادت صحيفة “ميرور” البريطانية، أن الطفل ديلان تمكن من جمع مليون دولار، لدعم بحوث لإيجاد علاج لمرض نادر يعاني منه أعز أصدقائه، عبر حملة لجمع أموال لمساعدة صديقه المريض، ونجح في التأثير على عدد كبير من الناس حول العالم ، وجمع حتى الآن مليون دولار، وذلك لمساعدة صديقه المريض في الشفاء.

مشروع الحملة

وبحسب الصحيفة، مشروع الحملة التي أطلقها “ديلان” لجمع المال اللازم للأبحاث، التي ستعمل على إيجاد علاج لحالته النادرة، والحملة هي عبارة عن كتاب ألفه وباع منه ما يقرب من 25 ألف نسخة، في 60 دولة حول العالم، مما ساعده على جمع هذه الأموال. ويقول ديلان أن جونا أفضل صديق لديه وعلاقتهما تشبه “قطعة الشوكولاتة”، ومن هنا استوحى اسم كتابه الذي ألفه وسماه “كتاب قطعة الشوكولاتة”، وقرر الطفل “ديلان” أن تستمر هذه الحملة من أجل إجراء مزيد من الأبحاث، لإيجاد علاج لمرض صديقه بحسب 24 الإماراتي.

وقال جونا عن صديقه ديلان: “شعرت بالسعادة عندما علمت بما فعله صديقي ديلان من أجلي، واستطعت أن أشعر بتحسن ، وأنني مثل باقي الناس، إنه حتماً قطعة شوكولاته”.

وأوضحت الصحيفة، أن ريع مبيعات الكتاب يعود لدعم البحوث التي يجريها مختبر الدكتور ديفيد واينشتاين في فلوريدا، والذي يكاد يتوصل إلى علاج لهذا المرض النادر، الذي يعاني منه 500 طفل في العالم. وذكرت الصحيفة، أن تمويل الدراسات الجديدة في علم الوراثة ، أدى إلى علاجات جديدة للجينات، وبالتالي ينتهج المختبر، الطريق الصحيح، لإيجاد علاج في غضون بضع سنوات.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]