اختتم امس الاحد في مدينة الناصرة فعاليات مهرجان ايام ميلادية "كريسماس ماركت" السنوي التي عملت بلدية الناصرة بدعم من شركة "يارا" للدعاية والاعلان على احيائه لمدة خمسة ايام في الناصرة. من السابع عشر وحتى الواحد والعشرون من شهر ديسمبر.

وتخلل المهرجان فعاليات ميلادية متنوعة ومختلفة، للكبار والصغار، حفلات مميزة لكبار نجوم الفن والطرب الفلسطينيين، اضافة الى اكشاك متنوعة ومختلفة لاصحاب المصالح من الناصرة والقرى المجاورة تم نصبها في منطقة درب الحجاج، شهدت اقبالا وحضورا واسعين من قبل اهالي الناصرة والقرى المجاورة من الذين وصلوا خصيصا للمشاركة في المهرجان.

حول الكريسماس ماركت رصد موقع "بكرا" بعض اراء المشاركين فيه، حيث لوحظ من الاراء، بان المهرجان ترك انطباعا غريبا واراء مختلفه وملفتة لدى بعض الاشخاص.

نشكر شركة يارا ورجل الاعمال باهر زعبي على الدعم السخي

اميرهمپرسميان من الناصرة قال لـ"بكرا": الكريسماس ماركت هذا العام كان ناجحا جدا وقد ظهر ذلك من خلال البسمة التي خلفها على وجوه الناس، حيث اضفى اجوءً ايجابية في الناصرة ووحد اهلها. منذ بداية الحدث كان هناك "عجقة كبيرة" -إن صح التعبير- على الرغم من حركة السير الخانقة علما ان ذلك يدل على فرح الناس وتواجدهم في الناصرة في ذات المكان.

وتابع: اما التنظيم والتخطيط للمهرجان كان جيدا مع الاخذ بعين الاعتبار اضافة بعض التحسينات مستقبلا ،حيث حضر المهرجان كمية هائلة من الزوار ولم تكن ساحة العين كافية لهذه المشاركة الكبيرة.

كما تطرق امير الى الأكشاك التي نصبت في درب الحجاج خلال ايام المهرجان حيث قال لـ"بكرا": تميز المهرجان بهذه الأكشاك كما ساهم في رفع نسبة الدخل وتحسين الوضع الاقتصادي لاصحاب الأكشاك والمطاعم في ساحة العين ، ودفع الحركة التجارية والسياحية الى الامام.

وفي بالنهاية وجه امير كلمة تقدير لادارة بلدية الناصرة والقائمين على البرنامج على النجاح الباهر الذي حققه البرنامج وخاصة شركة يارا ورجل الاعمال باهر زعبي على الدعم السخي لانجاح الكريسماس ماركت لهذا العام.

اهل الناصرة: غير مضيافين

اما فيفيان عثامله من الرينة فقد شاركت بالمهرجان من بعيد حيث قالت لـ"بكرا" معقبة : رايي كشخص شارك بايام الكريسماس ماركت من بعيد بان المهرجان كان ناجحا جداعلى صعيد المشاركين والمبيعات والاصداء، لكن أعتقد ان فقر مجتمعنا لمثل هذه البرامج جعل شبابنا متعطش لحضاره لم يتربى عليها .

كما عبرت عثامله عن استيائها من استقبال اهل الناصرة للقرى المجاورة حيث قالت: لا استطيع ان اخفي فكرة ان اهل الناصرة غير مضيافين-على حد تعبيرها، مؤكدة على انهم يعتبرون زوار والمشاركين من القرى المجاورة غير مرحب بهم.

اجواء المهرجان كانت اجواءا اوروبية بامتياز، بغض النظر عن الحاقدين

اما حسام هواري من الناصرة فقد اكد بان اجواء المهرجان كانت اجواءً اوروبية بامتياز، عدا عن الوحدة النصراوية من جميع التيارات المختلفة والفرح الذي عم المدينة، علما ان هناك قلة حاقدة- على حد تعبيره- لم تشارك في المهرجان، الا ان المهرجان ساعد في التقريب بين القلوب ووحد المدينة.

يعتبر افضل جواب لكل من حاول تجنيد قسم من ابناء هذه الثقافة العريقة

واشار اشرف محروم من الناصرة بان الكريسماس ماركت شكل وثاقا اجتماعيا واضحا وجميلا، حيث انه جرى في عاصمة الجماهير العربية الناصرة ، ويعتبر افضل جواب لكل من حاول تجنيد قسم من ابناء هذه الثقافة العريقة.

كان من الممكن تفادي الوقوع في نفس خطأ المهرجان السابق

اما سهاد قاسم من الناصرة فقالت لـ"بكرا": مجرد وجود هذا العدد الهائل من المشاركين في الكريسماس ماركت يدل على نجاحه وبقوة، علما ان ما نغص هذا النجاح هو حركة السير الخانقة التي شهدتها الناصرة خلال ايام المهرجان حيث كان من الممكن تفادي الوقوع في نفس خطأ المهرجان السابق، وانا احيي جميع من تعب واجتهد لانجاح البرنامج.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]