شكك تشافي هيرنانديز متوسط ميدان برشلونة في ان يكون الدون البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد الأحق بالحصول على الكرة الذهبية عن عام 2014 بعد المستوى السيئ من جانبه في كأس العالم التي أقيمت الصيف الماضي بالبرازيل.

وحصل اللاعب البرتغالي على الجائزة في العام الماضي ويعتبر هو المرشح الأكبر من وجهة نظر الخبراء للحصول عليها مجدداً في 2014، بعد دوره الكبير في حصول الريال على كأس إسبانيا ودوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية.

وأجرى اللاعب خلال زيارته لمصر مؤخراً حوار مع صحيفة "سبورت" الكتالونية يتحدث فيها عن رأيه في مسألة حصول رونالدو على الجائزة: "هو لم يقدم الكثير في كأس العالم، والجائزة دائماً ما تحدد بتلك البطولة".

وتحدث اللاعب أيضاً عن الثلاثي الذي يمكن أن يمنحهم صوته إذا ما كان كابتن المنتخب الإسباني وله حق التوصيت على الفائز باللقب.

وتابع :"سيكون الخيار الأول بالنسبة لي هو ليونيل ميسي، وفي المركز الثاني يأتي فيليب لام، وأخيراً خافيير ماسكيرانو".

وقلل اللاعب أيضاً مما يثار من شائعات حول أن ليونيل ميسي لديه سيطرة على اللاعبين داخل غرف خلع الملابس أكثر من المدير الفني لويس انريكي، ونفى أن يكون اللاعب قد رفض الخروج والاستبدال خلال إحدى المباريات الموسم الحالي.
وأضاف: "تلك الصورة الشائعة عن ميسي خاطئة تماماً، وأرى أنه من الجيد أن يتحدث الجميع ويقولوا كل ما يريدوه، ولكن أؤكد بأن كل ذلك محض كذب وافتراء، ميسي لا يقوم أبداً بوضع نفسه في مكانة أعلى من الفريق، وهذا الفريق يتفق في كل شيء".

واستطرد: "بالطبع ميسي له أهمية كبيرة في الفريق، لكنني لم أرى أبداً ميسي يطالب لويس انريكي بشيء ما، ولا يمكن أن أقبل حدوث هذا، فهذا الأمر شيء لا يخطر على بال أحد".

ونفي تشافي أن يكون ميسي راغباً في الرحيل عن الفريق بعد التصريحات المثيرة التي أدلى بها في نوفمبر الماضي واعتبرها البعض إشارة إلى إمكانية ترك الفريق.

وواصل تشافي حديثه: "هو الآن أكثر سعادة من أي وقت مضى، هو أفضل لاعب في العالم وعلينا أن نتعايش مع مثل تلك النوعية من الأخبار، لكني أراه دائماً سعيداً، الأمر مختلفاً تماماً عن الموسم الماضي حين كان يعاني من إصابات جعلته بعيد عن المباريات لمدة شهرين مع وجود كأس العالم في عقله فلم يكن عام سهل بالنسبة له".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]