تفصلنا أيام فقط عن استقبال العام الميلادي الجديد 2015، فبمجرد ان ينتهي شهر ديسمبر وتحديدًا يوم الاربعاء 31 ديسمبر، سيكون يوم الخميس هو اول العام 2015. نوّدع عاما بالآمه وافراحه وامنياته التي عشناها وتقبلناها لنستقبل عاما جديدا مشرقا مليئا بالامل والمحبة والتفائل، على الرغم من المآسي والحروبات والاوضاع الصعبة، على الاقل هذا ما تمناه بعض الاشخاص الذين رصدتهم كاميرا موقع "بكرا" في هذا التقرير عن امنيات العام الجديد.

الوضع يسوء من عام الى اخر

سهام عليمي- سالم من الناصرة عقبت قائلة: الاوضاع الاقتصادية مع اقتراب العام الجديد صعبة جدا علما ان هناك اقبال على شراء مقتنيات الميلاد والعام والجديد، والوضع يسوء من عام الى اخر.ولا يسعنا إلى التمني بأن يحل السلام على الأمة العربية وينتشر الخير بين الجميع.

السبب في ارتفاع نسبة الفقر والاوضاع السيئة هي الحروبات والاحزاب الفارغة

عفيف زامل من قرية الرينة قال لـ"بكرا": انا كصاحب عمل مستقل واتعامل مع الناس بشكل دائم واؤكد بانه قبل 30 عاما كانت الاوضاع افضل بكثير من اليوم.

وتابع: السبب في ارتفاع نسبة الفقر والاوضاع السيئة هي الحروبات والاحزاب الفارغة.

كما تأمل زامل في نهاية حديثه لـ"بكرا" ان تتحسن الاوضاع في العام 2015 على الرغم من توقعاته السلبية بان الوضع سيسوء اكثر.

نسبة بطالة كبيرة منتشرة خاصة في الوسط العربي من عام الى اخر

نهلة ديب من مدينة الناصرة اكدت لـ"بكرا" بان الاوضاع عامة تسوء من عام الى اخر وهناك نسبة بطالة كبيرة منتشرة خاصة في الوسط العربي.

واضافت لـ"بكرا": انا احب التجارة وكنت املك محل في سوق الناصرة الا انني خسرته بسبب سوءالاوضاع الاقتصادية.

وتابعت: السبب الرئيسي في الاقتصاد السيء هو المحلات التجارية الضخمة التي قضت على الاقتصاد العام على الرغم من انتشار المتاجر الصغيرة في وسطنا العربي.

واشارت ديب الى انها تتمنى فقط ان يحل الحب والسلام على العالم مع بداية العام الجديد 2015.

ركود اقتصادي واضح بسبب عوامل سياسية واقتصادية

وائل ديب من الناصرة حدث "بكرا" قائلا: انا كوني صاحب محل ورود في الناصرة ارى بان هناك اقبالا على شراء الورود بمناسبة الاعياد المجيدة علما ان هناك ركود اقتصادي واضح الا ان الناس تحب الفرح وتحب ان تعيش اجواء العيد.السبب في هذا الركود الاقتصادي هي عوامل سياسية واجتماعية، حيث نعيش ظروف سياسية واجتماعية صعبة جدا ودائما نتفائل بالخير.

واختتم قائلا: امنياتي في العام الجديد ان يتحقق السلام الحقيقي وليس السياسي وان يعم وينتشر على جميع الشعوب، حتى يهدأ بال الجميع.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]