تتضمن قائمة " أصحاب الأرقام القياسية بالرواتب" في مؤسسات التعليم العالي الممّولة من الحكومة- ثلاثة محاضرين وباحثين تفوق رواتبهم رواتب رؤساء الجامعات ويحتل المرتبة الأولى في هذا الإطار باحث في قسم علوم الحياة في جامعة بار إيلان، وقد بلغ معدل راتبه الشهري عام 2013 واحدًا وثمانين ألفًا و (805) شواقل ( غير صافية- " بروطو") فيما بلغت تكلفة هذا الراتب (99,4) ألف شيكل ( حوالي 25 ألف دولار).

ويليه " إيلي بئير"، وهو محاضر كبير بالاقتصاد والحسابات ف المركز الأكاديمي " روبين"، وقد بلغ معدل راتبه الشهري (81) ألفًا و (264) شيكل، بتكلفة (99,1) ألف شيكل.

وأشار معدو هذا التدريج، إلى أن جزءًا من راتب " بئير"، ممول من قبل المركز الذي يحاضر فيه، وليس من " المال العام" ، وقد احتجت إدارة مركز " روبين" على ظهور اسم هذا المحاضر ضمن القائمة، بدعوى أن راتبه مكون من أجره كمحاضر كبير وكذلك من أجر إضافي بصفته مدير مسار الاستكمال للدارسين لتحصيل اللقب الجامعي في موضوع الحسابات، وهو مسار خاص ليس ممولاً من الحكومة، بل من الرسوم العالية التي يدفعها الطلاب الدارسون.

راتب البروفيسور طراخطنبرغ...

واستنادًا إلى القائمة، بلغ راتب عميد كلية الحقوق في جامعة بار إيلان، البروفيسور شاحر ليفشتيش، (76) ألف شيكل، وهو أعلى من رواتب رؤساء الجامعات.

أما البروفيسور مانويل طراخطنبرغ، الذي أشغل حتى وقت قريب منصب رئيس لجنة التخطيط والميزانيات التابعة لمجلس التعليم العالي- فقد بلغ رابته (69,3) شيكل، بتكلفة (98,9) ألف شيكل وهو راتب شبيه برواتب رؤساء الجامعات.

وفيما يتعلق بهؤلاء الرؤساء، فإن أعلى راتب هو من نصيف رئيس معهد وايزمن للعلوم، البوفيسور دانئيل زايفمن، بواقع (75,2) ألف شيكل- مع الإشارة إلى أن هذا البروفيسور يحتل المرتبة (177) ضمن خمسة آلاف و (700) موظف من ذوي الرواتب العالية في القطاع العام.

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك 
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]