ايام قليلة تفصلنا عن بداية عام جديد , و انتهاء عام 2014 الذي كان الاصعب على المواطنين المقدسيين منذ سنوات , فهم يعولون الكثير على العام القادم 2015 لينعموا بالامن والاستقرار, و ان تتحسن الاوضاع الاقتصادية و السياسية و التي كانت اشبه بالحمل الذي اثقل على كاهل المواطن المقدسي .

فخلال العام الجاري ودعت مدينة القدس 14 شهيدا من ابنائها و هي نسبة كبيرة جدا مقارنة بالاعوام الماضية ومؤشرا على مدى تدهور الاوضاع السياسية في المنطقة.

الأمن والسلام 

من ناحيتهم عبر المقدسيون عن امنياتهم بان يحل الامن و السلام الى جانب زوال الاحتلال الاسرائيلي عن المدينة القدس نظرا لما تعرضت له مدينة القدس في العام 2014 من انتهاك لحرمة القدس و المقدسات .

و اشار المواطن مصطفى الحرباوي الى الاوضاع السيئة التي تشهدها مدينة القدس عام تلو عام بسبب السياسة التعسفية التي تنتهجها اسرائيل بحق المقدسيين معربا عن امله بتحسن الاوضاع العام القادم . مضيفا " نتمنى من الله العلي القدير ان يحل الامن و السلام على مدينة السلام ".

اما المواطن حجازي الرشق و الذي اعرب عن امله بان يكون عام 2015 عام خير وبركة على المقدسيين والشعب الفلسطيني وان يتم اطلاق سراح الاسرى واقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

و في سياق متصل قال المواطن احمد ابو عمر " نتفائل خيرا بالعام الجديد و نامل ان يكون افضل من العام الجاري و ان يعم الهدوء و الامان على المنطقة ".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]