تفاجئ الطلاب العرب في الجامعة العبرية في القدس بإزالة شجرة الميلاد من حرم الجامعة وذلك بعد ان كانوا قد اضاءوا شجرة الميلاد يوم الثلاثاء الماضي وذلك بعد حصولهم على موافقة رسمية من ادارة الجامعة.

واكد الطالب الجامعي مجدي عتيق رئيس حركة وطن الطلابية ان حركة وطن تحيي سنويا فعالات الاعياد للمسلمين والمسيحيين على حد سواء وذلك ضمن حملة " العيد عيدنا وين ما كنا" وذلك لعدم اعتراف الجامعات الاسرائيلية بالاعياد الاسلامية والمسيحية.

متطرف يميني يحاول الاعتداء على شجرة الميلاد يوم الثلاثاء الماضي، والعرب حالوا دون ذلك

وقال ايضا ان "وبمناسبة اعياد الميلاد ، قمنا بنصب شجرة الميلاد في حرم الجامعة بعد ان حصلنا على موافقة بأن نضيئ الشجرة، وحاول متطرف الاعتداء وتخريب شجرة الميلاد، الا ان الطلاب العرب منعوه من ذلك وحالوا دون ذلك، حيث قام الطالب العنصري بسبنا وشتمنا عدة مرات".

كما واكد الطالب الجامعي مجدي عتيق ان هذا ليس الاعتداء الاول الذي يقوم به اليمين المتطرف في حرم الجامعة العبرية حيث قال: لطالما تعرضت حركة وطن الى العديد من المضايقات والاعمال العنصرية داخل حرم الجامعة من قبل اليمين المتطرف، حيث تفاجئنا صباح اليوم الاحد بإختفاء شجرة الميلاد من داخل الجامعة دون اي انذار مسبق ودون ان ندري من يقف وراء هذا العمل الجبان، فمن قام بهذا العمل يحاول ان يقمع حقنا بالاحتفال والتعبير عن رأينا ومشاعرنا ولن نقبل بهذه التصرفات مهما كان وراءها.

ما جرى هي محاولة لسلب حق اساسي لن نسمح المساس به 

واضاف: نحن لا ننظر الى هذا العمل بالشكل السطحي بأنها شجرة للزينة وما الى ذلك، فمن قام بذلك يهدف الى منع حق شرعي لنا كطلاب عرب داخل الجامعة، ونعتبرها محاولة للمساس بحقوقنا التي لن نسمح لأحد من التعدي عليها ، فقد قدمنا بتقديم شكوى لأمن الجامعة للتحقيق بما جرى وللكشف عن من يقف وراء هذا العمل الجبان.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]