في إطار إسهامه ودعمه لتطوير وتقدّم المجتمع يحرص بنك مركنتيل، منذ عدّة سنوات، على التعاون المثمر مع جمعية " حاسوب لكل ولد" التي تعمل إلى جانب مكتب رئيس الحكومة.

وضمن هذا المشروع المبارك، يشارك البنك في تمويل شراء حواسيب، برامج محوسبة ودورات إرشاد لاستعمال مختلف البرامج والإنترنت التي تقدّم لأولاد من عائلات لا يمكنها شراء حواسيب لأبنائها.

ويتم تقديم الحواسيب في إطار احتفالات تُقام خصّيصاً لهذا الغرض بمشاركة الأولاد وأبناء عائلاتهم، رؤساء بلديات ومجالس محلّية وممثلين عن بنك مركنتيل.

ومن منطلق إيمانه بأهمية التربية والتعليم وضرورة دعمهما وتطويرهما، يعتبر بنك مركنتيل مساهمته لمشروع "حاسوب لكل ولد" فرصة وإمكانية لمساعدة ودعم الشرائح الـمستورة وتمكينها من التقدّم والنجاح.

يُذكر أنه تمّ حتّى الآن توزيع أكثر من 60 ألف حاسوب على 60 ألف عائلة، وبذلك يتسنى لحوالي 250 ألف مستخدم استعمال الحواسيب والإستفادة منها.

وضمن مشروع "حاسوب لكل ولد" احتفل مؤخرًا بتوزيع 36 حاسوبًا على أولاد من بلدة ترشيحا، وذلك بحضور رئيس بلدية معلوت ترشيحا، السيد شلومو بوحبوط، ونائبه السيد ليئور لاسري، والمديرة العامة لجمعية "حاسوب لكل ولد"، السيدة أورلي تمير، والعشرات من الأولاد وأهاليهم.
السيد زكي رهوان، مدير فرع بنك مركنتيل في ترشيحا، مثّل البنك في الإحتفال الذي سادته أجواء مفعمة بالفرح والتأثر. وقال إن دعم وتداخل مركنتيل في المجتمع من خلال التشديد على التربية والتعليم، يُعزّز ويُقوّي الطموح والإصرار على النهل من منابع العلم والثقافة العالية، وكذلك يسهم بشكل فعّال في رفع التحصيل العلمي وتعزيز الثقة بالنفس والتصوّر الذاتي لدى الأولاد.

وأضاف السيد زكي رهوان أن التفاعل مع المجتمع في سنّ صغيرة يُنمّي روح التطوّع وحُب مساعدة الآخرين، ويؤثر إيجابيًا على نظرة الشباب إلى مجتمعهم وبيئتهم.

وذكر السيد رهوان أن بنك مركنتيل وضع نصب عينيه هدفًا مهمًا يتمثل في تحويل التفاعل والتداخل مع المجتمع إلى قيمة يتم ترسيخها في جهاز التربية والتعليم ومن ثم تتوسع لتصل إلى مجالات حياتية أخرى. وأنهى كلمته قائلا:" في هذا اليوم نحن موجودون في حفل آخر لتوزيع حواسيب على أولاد بالتعاون مع جمعية "حاسوب لكل ولد" الذي يدعمه ويُشارك فيه بنك مركنتيل منذ سنوات عدة. بالإضافة إلى ذلك، فإن مركنتيل يدعم التعليم العالي في إطار برنامج "إنطلق مع مركنتيل" لتشجيع التعليم الأكاديمي".

وإستمرارًا لنشاطاته وتعاونه مع جمعية "حاسوب لكل ولد" جرى مؤخرًا الإحتفال بتوزيع 50 حاسوبًا على أولاد من قرية مجد الكروم. وحضر الحفل المؤثّر كل من: رئيس المجلس المحلي- مجد الكروم، السيد سليم صليبي، والمديرة العامة لجمعية "حاسوب لكل ولد" السيدة أورلي تمير، والعشرات من الأولاد وأبناء عائلاتهم.

وقد مثّل بنك مركنتيل في الحفل، مدير فرع مركنتيل في مجد الكروم، السيد حسام دياب، الذي قال في كلمته بالاحتفال إن بنك مركنتيل يهتم دومًا بأن يتفاعل ويتداخل مع المجتمع من خلال الفعاليات والنشاطات التي يُبادر إليها. وأضاف السيد حسام ذياب بأن هذه هي السنة الثالثة على التوالي التي يقوم فيها بنك مركنتيل بالمشاركة في تمويل وتوزيع حواسيب لأولاد من قرية مجد الكروم.

وأكد: " نحن في مركنتيل نعتبر دعم ومساندة الأولاد محركًا لتطوّر وتقدّم جهاز التربية والتعليم. لقد كان الحفل مؤثرًا ورائعًا جدًا، خاصة بفضل مشاركة طلاب مميّزين من مدرسة "الحكمة" في مجد الكروم". 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]